نصائح تنظيف البيت بدون تعب 

مما لا شك في أن تنظيف البيت بإستمرار ليس بالأمر السهل خاصة مع مشاغل الحياة اليومية، ولكن يعتبر من أهم الأمور التي يجب عليك الإهتمام بها، فنظافة المنزل من الأمور الضرورية، لذلك وفر لك موقع خدمات منزلية مجموعة من نصائح تنظيف المنزل، حتي يستطيع أصحاب المنزل الشعور بالراحة والسكينة المطلوبة بعد يوم عمل طويل. 

اضرار عدم الإهتمام بـ تنظيف البيت؟ 

الإصابة بالعديد من الإمراض

بالطبع ليس هناك أهم من صحتك أنت وعائلتك خاصة في ظل الظروف الطارئة على المجتمع في الفترة الأخيرة، لذلك من أهم الإجراءات الاحترازية التي يجب عليك اتخاذها هو الحفاظ على بيئة نظيفة و صحية، من خلال إتباع مجموعة من النصائح التي يوفرها لك موقع خدمات منزلية. 

فعدم تنظيف منزلك يعني أنك لا تقوم بتعقيم منزلك مما يزيد بدوره من خطر الإصابة بالمرض أو المرض لجميع أفراد المنزل. 

حدوث مشكلات في الجهاز التنفسي

عدم الاهتمام بتنظيف المنزل سوف يؤدي إلي تدني جودة الهواء بشكل كبير ، مما يسبب حدوث اضطرابات كبيرة مثل الحساسية والربو إضافة إلى مشاكل التنفس الأخري. 

صعوبة النوم باسترخاء

لا يوجد شئ يسبب القلق وعدم النوم بشكل مستقل مثل انتشار الغبار والأوساخ داخل المنزل، على عكس الإهتمام بتنظيف المنزل بشكل مستمر فالطبع سوف تشعر براحة كبيرة عند النوم على ملاءات نظيفة. 

صعوبة الحصول على الاشياء المفقودة

الفوضى وعدم تنظيف المنزل سوف يؤدي إلي صعوبة كبيرة في إيجاد أشيائك، فسوف تجد صعوبة كبيرة في الحصول على أشيائك، ولكن مع  تنظيف البيت، يمكنك قضاء وقت أقل في البحث عن الأشياء التي كنت في غير محلها،  ستشعر بتحسن عندما يكون منزلك منظمًا حيث تجد ما تحتاجه في مكانه الصحيح، لذلك من المهم متابعة النصائح التي يقدمها لك موقع خدمات منزلية.  شركة تنظيف غرب الرياض

وصول الجراثيم إلى طعامك أنت وأطفالك

عدم الإهتمام بتنظيف البيت بشكل مستمر سوف يسبب لك العديد من المشكلات التي تصل إلى حد حدوث تسمم لك ولـ أحد من أطفالك، علي عكس تنظيف المنزل فسوف يضمن لك بيئة أمنه، وإذا لم تستطع مع أعباء الحياة عليك التواصل مع موقع خدمات منزلية للاستعانة بإفضل شركات التنظيف.  

8 نصائح يجب عليك القيام عند تنظيف البيت

المنزل المرتب والنظيف يضفي راحة نفسية كبيرة ليس للمرأة فقط بل على سكان المنزل بالكامل، ولكن من الممكن أن تبذل مجهود كبير في تنظيف المنزل لساعات طويلة وعند الإنتهاء لا تشعرين بالنتيجة التي ترغب بها، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول علي أفضل نتيجة تابع نصائح موقع خدمات منزلية في تنظيف البيت، والتي تتمثل في: 

أختيار مهمة واحدة

من الأمور المهمة التي تفرق في تنظيف البيت هي أختيار مهمة واحدة فقط، فبدلا من القيام بجميع المهام في كل غرفة، يجب أختيار مهمة واحدة سواء( تنظيف الغبار  – الكنس – المسح)، فهذه من الطرق الأكثر فعالية والتي تساعدك في الحصول علي أفضل نتيجة بأقل مجهود. 

ضع جميع أدوات تنظيف البيت في مكان واحد

وجود كل ما تحتاجين إليه في عملية التنظيف  في مكان واحد من الأمور المهمة، لذلك يجب عليك وضع جميع أدوات التنظيف في علبة صغيرة أو دلو، فهذه الطريقة سوف توفر عليك الكثير من الوقت، بدلا من البحث في كل مكان عن الأدوات وبالتالي تضيع الكثير من الوقت. 

إزالة الفوضى

بعد تجميع جميع أدوات التنظيف، يجب إزالة الفوضى من جميع غرف المنزل، فمن النصائح التي يقدمها لك موقع خدمات منزلية عند تنظيف البيت هو إزالة الفوضى من جميع الأماكن، والتفكير في التخلص منها أو التبرع بالأشياء القديمة. 

إزالة الغبار

بعد جمع جميع الفوضى التي تنتشر في المكان، تأتي مرحلة إزالة الغبار، ولكن قبل إزالة الغبار من المنزل، يجب عليك التأكد من إيقاف تشغيل جميع مراوح السقف حتى لا يحدث لك أي ضرر، ثم بعد ذلك أبدا بتنظيف الغبار على أسطح الأثاث، الجوانب السفلية للأرفف، وعلى الدرابزين، وإطارات الصور، المفارش، شاشة التلفاز، أما بالنسبة  للمناطق التي يصعب الوصول إليها مثل: الستائر والأرفف العلوية،  يجب عليك عند تنظيفها ربط قطعة قماش من الألياف الدقيقة بنهاية الممسحة أو المكنسة، وسوف تحصل علي أفضل النتائج. 

تطهير جميع الأسطح المتواجدة في المنزل

من نصائح تنظيف المنزل التي يقدمها لك موقع خدمات منزلية، إن بعد إزالة الغبار من جميع أركان المنزل، أن يتم تنظيف جميع الأسطح التي تؤدي إلى نقل الجراثيم بشكل كبير ، من أسطح العمل والأجهزة والخزائن إلى مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون والهواتف. 

فهذه تعتبر من أهم النصائح التي يقدمها لك موقع خدمات منزلية في تنظيف البيت، فمن الضروري تطهير وتعقيم جميع هذه الأسطح  خاصة تلك التي قد تنقل الجراثيم إلى أصابع الناس ووجوههم. 

من نصائح موقع خدمات منزلية في تنظيف البيت التركيز على الأحواض والمصارف  

من المهم عند تنظيف البيت رش المنظف على حوض المطبخ، ثم على مغاسل الحمامات والأحواض والمراحيض،لإزالة جميع الأوساخ والبقع، وازالة جميع القمامة من جميع الأماكن في المنزل خاصة المطبخ. 

الكنس ثم المسح 

من الضروري عند تنظيف البيت أن يتم كنس المنزل قبل المسح، حتى لا يحدث فوضى كبيرة، ويتم المسح عن طريق  المسح من أقصى زاوية في الغرفة والتحرك إلى الخلف في اتجاه المدخل، كما يجب من الضروري شطف الممسحة في كل مرة. 

بعض حيل تنظيف المنزل للتخلص من البقع

  • استخدمي أكياس (أغطية) الوسادات لتنظيف مراوح السقف، حتى يسقط الغبار داخلها وليس في وجهك.
  • تخلصي من العلامات الدائمة مثل آثار الرسم بالأقلام على الحائط، باستخدام قطعة قماشية مبللة بالكحول، ولكن تأكدي أولًا أن الطلاء لا يتأثر بالكحول، عن طريق التجربة في جزء صغير. 
  • عند تنظيف الغبار لا تستخدمي قطعة قماش جافة فهذا يحرك الغبار إلى منطقة أخرى فقط. 
  • استخدمي الملح لإزالة البقع من السجاد، وذلك بوضع كمية منه على البقع، وتركه لعدة أيام، كما يمكنكِ إضافة المزيد من الملح حسب الضرورة، فالملح سيعمل على القضاء على البقعة الموجودة دون أي مجهود إضافي منكِ.

نصائح موقع خدمات منزلية من أجل تنظيف المطبخ

يعتبر المطبخ من أهم أماكن التي يجب أن تهتم بها عند  تنظيف البيت، لذلك يقدم لك موقع خدمات منزلية مجموعة من النصائح التي يجب عليك الإستعانة بها أثناء تنظيف المنزل حتي تستطيع الحصول علي النتيجة المرغوبة بها، وتتمثل هذه النصائح في:- 

  • تنظيف  الواح تقطيع الطعام الخشبية و تعقيمها باستخدام الليمون والخل.
  • تنظيف وتعقيم الزجاجات والأواني الزجاجية الطويلة التي يصعب تنظيفها من الداخل باستخدام الأرز غير المطبوخ. 
  • ومن النصائح التي يقدمها لك  موقع خدمات منزلية عند تنظيف أدوات المطبخ المصنوعة من الستانلس ستيل، هو استخدام كمية مناسبة من البيكنج صودا في كل إناء وافركيه ثم اشطفيه وجففيه، وسوف تحصلي علي النتيجة التي ترغب بها في ظرف دقائق. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!