المدونة

طرق مضمونة لنقل و رفع الاثاث

طرق مضمونة لنقل ورفع الأثاث و اساليب حديثة تتبعها شركات نقل اثاث من أجل توفير الحماية الكاملة للمنقولات ، و تعتبر خطوة الانتقال واتخاذ منزل جديد من أكثر الخطوات التي تحتاج إلى تفكير و تخطيط كبير ، حتى لا تتسبب تلك الخطوة في تكبد أي خسائر لا مجال لها أن تقع في ظل الضغط المادي و المعنوي الذي يتعرض له الفرد خلال تنفيذ تلك الخطوة الهامة ، ويرجع أسباب التفكير في الانتقال لمكان جديد إلى الكثير من الأسباب منها تغيير مقر العمل والانتقال لآخر بعيد مما يتطلب الانتقال لمحل سكن جديد أو السعي نحو سكن بيت اكبر أو السكن بمنطقة ارقي وذات خدمات ترفيهية أعلى.

ما هي افضل اساليب نقل و رفع الأثاث ؟

هناك عدة طرق يمكن اللجوء إليها لإتمام عملية النقل للبيت الجديد بشكل مناسب و أمان و بدون التعرض لأى أضرار ومن ضمنها :

 

طلب المساعدة من الأهل والأصدقاء والأقارب وعرض الأمر عليهم حيث من المتوقع مشاركة العديد من الأفكار بينكم وترتيب المواعيد التي تتوافق مع الطرفين ، وتعد تلك الطريقة من الطرق التي قد تضفي على الشخص المنتقل عامل الآمان والثقة في الأشخاص المتواجدين بالبيت وعدم الخوف من سرقة أو فقد أي شيء من محتويات المنزل.

 

الأخرى تفقد شركات النقل المختلفة والمتواجدة في محافظتك ، وباتت تلك الشركات منتشرة الآن عن ذي قبل بشكل كبير حيث تساعد الفرد في الانتقال بشكل سهل وتتولي إدارة عملية النقل من فك وتعبئة وتغليف ونقل وإعادة تركيب أيضا.

 

ضرورة التخطيط قبل أخذ خطوة الانتقال

 

  • من أهم الأمور التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل البدء بعملية الانتقال إلى البيت الجديد هي خطوة التخطيط ، حيث يلزم الفرد أن يبدأ في كتابة خطته لتتم عملية الانتقال بشكل سليم دون أن تسبب له أي ضغوط سواء كانت مادية أو معنوية أو تعرض لأي خسارة مهما كانت حجمها.
  • في البداية عليك بالقيام بعملية جرد بسيطة لتحديد محتويات البيت الأساسية حتى تتمكن من تحديد احتياجك من عدد وحجم العربات التي سوف تستعين بها في عملية النقل.
  • التأكد من توافر الأدوات اللازمة للفك وإعادة التركيب وتتمثل في الأدوات اليدوية البسيطة مثل المطرقة والمفك وتوفير عدد من المسامير مختلفة الأحجام ، وكذلك توفير الأدوات الكهربائية التي سوف تلجأ لاستخدامها مثل الشنيور.
  • توفر شركات نقل الاثاث بالرحاب الأدوات و المواد التي سيتم التعبئة والتغليف بها مثل الصناديق الكرتون أو البلاستيك المقوى والشريط اللاصق ، ولافتات التنبيه التي من شأنها أن تنبه العامل الذي يحمل الصندوق إلى محتوياته ليكون حذرا في التعامل معه ونقله.
  • في عملية التغليف يوجد لكل مادة نوع تغليف معين مثلا الزجاج لابد من تغليفه بالبلاستيك ذات الفقاعات ، والأجهزة الكهربائية و الأثاث يغلف بالبلاستيك المقوى بالقماش تجنبا لحدوث خدش به.
  • وبالتالي وفقا لدراسة كل النقاط و ترتيبها سوف تتم عملية النقل بمنتهى السهولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!