المدونة

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

تحلم كل سيدة أن يكون منزلها نظيفاً معطراً طوال الوقت ليُظهر جمال وأناقة المكان لذا نقدم لكم في هذا المقال طرق تنظيف المنزل وتعطيره .

تعتبر طرق تنظيف المنزل من مهام مدبرة المنزل ، لكن الكثير من النساء لا يعرفن ما يجب عليهن فعله للحفاظ على منزلهن نظيفًا بشكل مستمر والاستمتاع برائحة عطرة. تحصل دائمًا على منزل نظيف برائحة عطرية دون تعب ، ما عليك سوى اتباع طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

من المؤكد أن كل ربة منزل تبحث عن طرق لتنظيف وتعطير المنزل بطريقة سهلة وبسيطة حتى تحصل على منزل جيد ونظيف وخالي من الغبار.

كما ترغب أي امرأة في إزالة الروائح الكريهة داخل المنزل ، والتي تنتج عن تحضير الأطعمة المختلفة في المطبخ ، وتتسرب الرائحة إلى جميع غرف المنزل.

لذلك تريد ربة المنزل استبدال هذه الروائح برائحة عطرة وجميلة.  ولكي تتمكن من فعل ذلك ، يجب عليك القيام ببعض الأشياء بشكل مستمر.

حيث يجب تهوية المنزل يوميًا ، خاصة عند تحضير الطعام.

كما يجب التخلص فورًا من جميع الأشياء التي تسبب روائح كريهة مثل القمامة وغيرها.

إذا كانت ملابس المنزل متسخة ، فتأكد من تنظيفها بانتظام وتعطيرها بعطر الملابس. أتمنى أن تنظف الفرش والسجاد بانتظام وتجنب سقوط الماء على السجاد قدر الإمكان.

اسهل طرق تنظيف المنزل وتعطيره بالزيوت العطرية

هناك بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعد ربة المنزل في عملية تنظيف المنزل والتي تعد من أفضل الطرق لتنظيف المنزل وتعطيره. والتي من خلالها يمكنك الحصول على نظافة مثالية للمنزل بشكل جميل ومتواصل، وهي كالتالي:

  • أولاً يجب تنظيف المنزل بالكامل.
  • في البداية يجب عليك فتح النوافذ والشرفات لتغيير الهواء في منزلك ولكي تتغلغل أشعة الشمس في الغرف وتعقمها.
  • وعليك تنظيف النوافذ أولاً قبل تنظيف أي جزء من الغرفة لأنه يحمل التربة أكثر ، وإذا قمت بتنظيف الغرفة أولاً . فسوف يدخل الغبار إلى الغرف مرة أخرى.
  • بعد ذلك عليك تغيير بياضات السرير ومسح الطاولات والخزائن من الخارج مع اهمية ترتيبها وتنظيمها من الداخل.
  • ثم بعد ذلك قم بتنظيف الأرضية جيدًا حتى يضاف أحد المطهرات والعطور السائلة إلى الماء حتى تطفو رائحة لطيفة على الغرفة.
  • كما يمكنك استخدام بخاخ الماء ووضع كمية من الماء مع كمية مناسبة من عطرك المفضل مثل ديتول لافندر أو ديتول ليمون مما يمنحك رائحة نظيفة لا مثيل لها.
  • ثم تقوم بتنظيف الغرفة وإغلاقها والبدء في الأخرى على الفور ، فهي من أفضل الطرق لتنظيف وتعطير المنزل.

طريقة تنظيف البيت بدون تعب

هناك بعض العادات والتقاليد الإيجابية التي إذا كان أفراد عائلتك صغارًا ، فستحصل على منزل نظيف دون أي عناء ، وعليهم أن ينصحوهم بما يلي:

  • يجب أن ليتزم كل أفراد الأسرة على ترتيب سرايرهم بمجرد الاستيقاظ من النوم .
  • يستيقظ الأطفال ويضعون المراتب وأغطية النوم وتنظيف أغطية السرير وتعديلها بعد النوم.
  • وفي حالة وجود أي فوضى في الغرفة ، يجب إزالتها فورًا والتخلص منها في سلة المهملات داخل غرفة النوم.
  • وأثناء الذهاب إلى الحمام في الصباح ، يجب أخذ القمامة وإفراغها وتغيير حقيبتها على الفور. وإعادته إلى مكانه بعد ذلك.
  • وعند استبدال ملابس النوم بملابس خارجية ، يجب تنظيم الملابس المتغيرة.  إما بوضعها في الغسالة مباشرة ، أو وضعها على علاقة ملابس.  أو وضعها داخل دولاب الملابس حتى يتم ارتداؤها مرة أخرى.
  • وبهذه الطريقة يبقى المنزل نظيفًا وجميلًا طوال اليوم دون أي فوضى طالما أننا حريصون على تعليم أطفالنا عدم ترك أي قمامة خلفهم.
  • وتصبح عملية تنظيف المنزل يوميًا سهلة وبسيطة على ربة المنزل.
  • هذه هي الطريقة التي تحصل بها على أفضل الطرق لتنظيف وتعطير المنزل دون تعب.

طريقة تنظيف المنزل قبل العيد

ترغب العديد من النساء دائمًا في القيام بتنظيف كامل للمنزل قبل الإجازة.  حيث أن العطلة هي عطلة رسمية لجميع أفراد المنزل ، سواء كان الموظف أبًا أو أمًا أو أطفالًا طلاب مدرسة وجامعة. .

  • لتبدأ في تنظيف المنزل بأصعب الأشياء حتى لا تستنزف جهدك ونشاطك في الأعمال الروتينية البسيطة ولا تجد أي جهد للمهام الصعبة وهي تنظيف المطبخ والحمام.
  • كما يجب عليك استخدام منظفات قوية تزيل الدهون والشحوم من الجدران وتغسل سيراميك المطبخ جيداً.  ثم يمكنك ترتيب الخزانة داخل المنزل.
  • بحيث يتم تنظيمها على طريقتها الخاصة بوضع مخزون المنزل من الأرز والسكر والمعكرونة في مكان واحد.  بينما يتم وضع الزيت والسمن منفصلين في مكان آخر.
  • ثم عليك تنظيف الحمام بغسل السيراميك والأحواض بمطهر مثل الكلور للحصول على نظافة مثالية.  وتخصيص خزانة داخل الحمام لوضع مساحيق الغسيل والصابون فيه.
  • ثم يمكنك بسهولة البدء من غرفة إلى أخرى والانتهاء تمامًا من الأصعب إلى الأسهل.
طريقة تنظيف المنزل وتعطيره
طريقة تنظيف المنزل وتعطيره

كيفية تعطير المنزل لفترة طويلة

هناك مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة التي يمكن استخدامها لتعطير المنزل.  وتساعد على إعطاء المنزل روائح عطرية جذابة . ويمكن زراعة النباتات العطرية على شرفات المنزل ، مثل أزهار الياسمين ، والليمون ، والريحان .

تساعد الزيوت العطرية المستخرجة من نباتات عطرية مختلفة مثل اللافندر وإكليل الجبل والبابونج والقرنفل والقرفة وغيرها على تعطير المنزل لفترات طويلة.  فقط إضافة قطرات من الزيت العطري في رذاذ بالماء والرش على الأثاث والسجاد والأسطح.

يمكن غمس قطعة من القطن أو الإسفنج في الماء الساخن مع إضافة القليل من الزيت العطري ، ثم وضعها تحت إناء بالقرب من غرفة استقبال الضيوف.

استخدام معطر الليمون المنزلي يُستخدم في طرق تنظيف المنزل وتعطيره لفترات طويلة .

قم بتحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون. كوب ماء ساخن. بخاخ. 5 قطرات من أي زيت أساسي.

اخلطي عصير الليمون والزيت العطري جيدًا. ثم أضيفي الماء الساخن إلى الخليط واخلطيهم جيدًا بملعقة خشبية.

نترك المزيج جانباً ليبرد ، ثم نضع الخليط في زجاجة رذاذ ، ويُغلق بإحكام. رجي الزجاجة جيدًا ، ثم رشي البخاخ في أجزاء مختلفة من المنزل ، مع الحرص على عدم لمس البخاخ أو أدوات المائدة.

كما يمكنك تحضير معطر اللافندر والنعناع بهذه المكونات قطرتان من زيت النعناع. قطرتان من زيت اللافندر. قطرتان من زيت شجرة الشاي. 2 كوب ماء ساخن.

اخلطي زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت شجرة الشاي جيدًا. يُضاف المزيج إلى الماء الساخن مع التحريك جيداً بملعقة خشبية. ضعي المزيج في البخاخ ورجيه جيدًا ورشيه في جميع أنحاء المنزل.

للتعطير: يوزع في طبق مكون من وحدات قطنية يضاف إليها الزيت العطري لكل منها. يوضع هذا الطبق على أحد أرفف الغرفة.

نضع قطرتين من زيت اللافندر على منشفة مبللة ونمسح بها سيراميك الحمام ، وبهذه الطريقة تبقى رائحة الحمام عطرة لفترة أطول.

عندما تفتح الخزانة وتفوح منها رائحة العطر ، نشعر بالراحة النفسية ، خاصة إذا كانت الرائحة هي رائحة الورد ؛ لتعطير الخزانة نستخدم زيت الورد الأساسي.

كلنا نحب الورود ويمكننا استخدامها لأغراض كثيرة وليس للزينة فقط. ومن المنتجات المصنوعة من الورد زيت الورد. هل يمكنك أن تتخيل مدى جمال الرائحة المركزة؟

نأتي بقطن متوسط الحجم ونضع كمية كبيرة من زيت الورد ونضع هذا القطن في كيس صغير ونعلقه في الخزانة من الداخل ونقوم بعمل فتحات صغيرة من الأعلى حتى تفوح رائحة زيت الورد في الخزانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!