شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

إن الإهمال في تنظيف ومكافحة الحشرات يؤدي إلى نتائج باهظة في التكاليف المادية، ولكن مع أفضل شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن لا تحمل هم التنظيف والتسليك والمكافحة، إن أفراد شركة تنظيف خزانات بحفر الباطن، مُدربون على أعلى مستوى فني وعلمي، لتقديم أرقي الخدمات إليكم.

 

ماذا تعرف عن شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

تعد شركة الخدمات المنزلية هي الشركة الأم لكافة فروع الشركة في المملكة العربية السعودية، حيث تقسم شركة الخدمات المنزلية إلى عدة شركات في مجالات مختلفة مثل تنظيف الخزانات وتسليك المجارى ومكافحة الحشرات وكشف التسربات

 

الخنافس المتواجدة في المملكة العربية السعودية

خنافس العصر الطباشيري 

شهد العصر الطباشيري تجزئة اليابسة الجنوبية ، مع انفتاح جنوب المحيط الأطلسي وعزل نيوزيلندا ، في حين نمت أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية وأستراليا أكثر بعدًا. انخفض تنوع Cupidae و Archomata بشكل كبير.

ومن الأنماط المختلفة في الإنتشار الخنافس الرملية، والخنافس الأرضية المفترسة . توجد Carabidae في الغالب في المناطق الدافئة ، بينما فضلت Staphylinidae وخنافس النقر (Elateridae) المناخات المعتدلة. وبالمثل ، فإن الأنواع المفترسة من Cleroidea و Cucujoidea تصطاد فرائسها تحت لحاء الأشجار مع خنافس الجواهر (Buprestidae). 

ويقول أحد أفراد شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، أنه ازداد تنوع خنافس الجواهر بسرعة، حيث كانت المستهلك الرئيسي للخشب ، بينما كانت الخنافس طويلة القرون (Cerambycidae) نادرة إلى حد ما: زاد تنوعها فقط في نهاية العصر الطباشيري الأعلى. تعود الخنافس الأولى إلى العصر الطباشيري الأعلى وربما عاشت على براز الديناصورات العاشبة.

ومن الخنافس التي تتعامل مع نمط الحياة المائية من اليرقات والبالغات والتي قد تم العثور عليها.

مثل خنافس Whirligig، Gyrinidae متنوعة بشكل معتدل ، على الرغم من أن الخنافس المبكرة الأخرى (مثل Dytiscidae) كانت أقل ، وأكثرها انتشارًا هي أنواع Coptoclavidae ، التي تتغذى على يرقات الذباب المائية.

 

وجود حفريات الخنافس في مناطق العالم 

يذكر أحد فرق شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، أنه تحتوي العديد من مواقع الحفريات في جميع أنحاء العالم على خنافس من العصر الطباشيري. حيث يكون المعظم من المناطق الأوربية وآسيا . تشمل المواقع الطباشيرية السفلى أحافير Crato في حوض Araripe في Ceará ، شمال البرازيل ، بالإضافة إلى تكوين سانتانا المغطى ؛ كان الأخير بالقرب من خط الاستواء في ذلك الوقت. في إسبانيا ، توجد مواقع مهمة بالقرب من Las Hoyas.

في أستراليا ، جديرة بالملاحظة أسرة كونوارا الأحفورية لمجموعة كورومبورا ، جنوب جيبسلاند ، فيكتوريا. تشمل المواقع الرئيسية من العصر الطباشيري الأعلى كيزيل دزار في جنوب كازاخستان وأركاجالا في روسيا.

 

حقب الحياة الحديثة

شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن
شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

ويذكر مهندس التعقيم في شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن أن الخنفساء البوبريستيد الأحفورية من حفرة ميسيل في العصر الأيوسيني (50 م.س.م) ، والتي تحتفظ بلونها البنيوي.

حفريات الخنفساء وفيرة في حقب الحياة الحديثة. بواسطة العصر الرباعي (حتى 1.6 م.س) ، الأنواع الأحفورية متطابقة مع الأنواع الحية ، بينما من أواخر العصر الميوسيني (5.7 م.س.م) لا تزال الحفريات قريبة جدًا من الأشكال الحديثة لدرجة أنها على الأرجح أسلاف الأنواع الحية.

ويحدث نتيجة للتغير المناخي في العصر الرباعي في تغيير أماكن تواجد الخنافس، من الواضح أن العزلة الجغرافية للسكان يجب أن تكون قد تم كسرها في كثير من الأحيان حيث انتقلت الحشرات تحت تأثير تغير المناخ، مما تسبب في اختلاط تجمعات الجينات ، والتطور السريع ، و الانقراضات ، خاصة في خطوط العرض الوسطى.

 

أنواع الخنافس 

وتقول شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، أنه يطرح العدد الكبير جدًا من أنواع الخنافس مشاكل خاصة في التصنيف. تحتوي بعض العائلات على عشرات الآلاف من الأنواع ، وتحتاج إلى تقسيمها إلى عائلات فرعية وقبائل. 

يمكن التعرف من خلال شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن على مجموعات خنفساء البولي فاجان من خلال وجود تصلب عنق الرحم (أجزاء صلبة من الرأس تستخدم كنقاط ارتباط للعضلات) غائبة في الرتب الفرعية الأخرى.

يحتوي Adephaga على حوالي 10 فصائل من الخنافس المفترسة إلى حد كبير، بما في ذلك الخنافس الأرضية (Carabidae)، وخنافس الماء (Dytiscidae) والخنافس الدوامية (Gyrinidae). 

في هذه الحشرات ، تكون الخصيتان أنبوبيتان ، ويقسم عظم البطن الأول (صفيحة الهيكل الخارجي) بواسطة coxae الخلفيتين (المفاصل القاعدية لأرجل الخنفساء).

خنفساء تأكل الخشب وتسبب أضرار كبيرة

يحتوي Archostemata كما يقول أحد أفراد شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن على أربع عائلات من الخنافس التي تأكل الخشب بشكل رئيسي ، بما في ذلك الخنافس الشبكية (Cupedidae) وخنفساء عمود الهاتف. يحتوي Archostemata على صفيحة مكشوفة تسمى ميتاتروشانتين أمام الجزء القاعدي أو كوكسا من الساق الخلفية. يحتوي Myxophaga على حوالي 65 نوعًا موصوفًا في أربع عائلات ، معظمها صغير جدًا ، بما في ذلك Hydroscaphidae وجنس Sphaerius. 

وتتغذي على الطالحب الخنافس من نوع الميكسوفاجان صغيرة الحجم.تتميز أجزاء فمهم بعدم وجود أسنان متحركة على الفك السفلي الأيسر. اتساق مورفولوجيا الخنفساء ، ولا سيما حيازتها إليترا ، يشير منذ فترة طويلة إلى أن غمدية الأجنحة أحادية الخلية ، على الرغم من وجود شكوك حول ترتيب الحدود الفرعية ، وهي Adephaga و Archostemata و Myxophaga و Polyphaga ضمن هذا الفرع. يُعتقد أن الطفيليات ذات الأجنحة الملتوية ، Strepsiptera ، هي مجموعة شقيقة للخنافس ، وقد انفصلت عنها في أوائل العصر البرمي. 

 

الهيكل الخارجي للخنافس 

وهنا تقول شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن أنه تتميز الخنافس بشكل عام بهيكل خارجي صلب وأجنحة أمامية صلبة (elytra) غير صالحة للاستعمال للطيران. تمتلك جميع الخنافس تقريبًا أفقيًا يتحرك في مستوى أفقي. 

نادرا ما تكون أجزاء الفم شفطية ، على الرغم من أنها تتقلص في بعض الأحيان ؛ الفك العلوي يحمل ملامس دائما. تحتوي الهوائيات عادةً على 11 مقطعًا أو أقل، باستثناء بعض المجموعات مثل Cerambycidae (الخنافس طويلة القرون) و Rhipiceridae (خنافس طفيليات الزيز). 

ويكمل تقرير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، عادة ما تقع أرجل coxae داخل تجويف coxal. يتم تلسكوب الهياكل التناسلية في الجزء الأخير من البطن في جميع الخنافس الموجودة. غالبًا ما يمكن الخلط بين يرقات الخنفساء وتلك الخاصة بمجموعات البويضات الداخلية الأخرى. يتكون الهيكل الخارجي للخنفساء من العديد من الصفائح ، تسمى الصلبة ، مفصولة بخيوط رفيعة.

 يوفر هذا التصميم دفاعات مدرعة مع الحفاظ على المرونة. التشريح العام للخنفساء موحد تمامًا، على الرغم من أن الأعضاء والملاحق المحددة تختلف اختلافًا كبيرًا في المظهر والوظيفة بين العديد من العائلات في الترتيب. 

 

أجزاء جسم الخنفساء

ويقول أحد خبراء شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن أنه مثل جميع الحشرات ، تنقسم أجسام الخنافس إلى ثلاثة أقسام: الرأس والصدر والبطن.  نظرًا لوجود العديد من الأنواع ، فإن تحديد الهوية أمر صعب للغاية ، ويعتمد على سمات تشمل شكل الهوائيات ، والصيغ الرصغية وأشكال هذه الأجزاء الصغيرة على الساقين ، وأجزاء الفم ، واللوحات البطنية (القص ، غشاء الجنب ، coxae). في العديد من الأنواع، لا يمكن إجراء التحديد الدقيق إلا عن طريق فحص الهياكل التناسلية الذكرية الفريدة.

رأس الخنفساء 

عادة ما يكون الرأس، الذي يحتوي على أجزاء فم بارزة للأمام أو مقلوبة في بعض الأحيان، كما يقول خبير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، أنه شديد التصلب وأحيانًا يكون كبيرًا جدًا. تعتبر العيون مركبة وقد تظهر قدرة ملحوظة على التكيف ، كما هو الحال في الخنافس الدوامة المائية (Gyrinidae) ، حيث يتم تقسيمها للسماح برؤية أعلى وأسفل خط الماء. عدد قليل من خنافس القرون الطويلة (Cerambycidae) والسوس وكذلك بعض اليراعات Rhagophthalmidae لها عيون مقسمة،

في حين يذكر تقرير من شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن،  أن العديد منها لها عيون محززة ، والقليل منها عيون صغيرة وبسيطة وعادة ما تكون بعيدة على الرأس (على الرأس) ؛ هذه أكثر شيوعًا في اليرقات من البالغين. يمكن تعديل التنظيم التشريحي للعيون المركبة ويعتمد على ما إذا كان النوع شفقيًا بشكل أساسي ، أو نشطًا نهاريًا أو ليليًا. تم العثور على Ocelli في خنفساء السجاد البالغة (Dermestidae).

 

هوائيات الخنفساء

هوائيات الخنفساء هي في الأساس أعضاء للإدراك الحسي ويمكنها اكتشاف الحركة والرائحة والمواد الكيميائية ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لتشعر جسديًا ببيئة الخنفساء.

قد تستخدم عائلات الخنفساء الهوائيات بطرق مختلفة، والتي يذكر منها شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن على سبيل المثال ، عند التحرك بسرعة ، قد لا تتمكن خنافس النمر من الرؤية جيدًا وبدلاً من ذلك تمسك قرون الاستشعار أمامها بقوة لتجنب العوائق. تستخدم بعض أنواع Cerambycidae الهوائيات لتحقيق التوازن ، وقد تستخدمها الخنافس البثرية للإمساك بها، وبالمثل ، تستخدم بعض العائلات الهوائيات أثناء التزاوج ، ويستخدمها عدد قليل من الأنواع للدفاع. 

في القرون الطينية الخيطية Onychocerus albitarsis ، تحتوي الهوائيات على تركيبات لحقن السم المستخدمة في الدفاع ، وهي فريدة من نوعها بين مفصليات الأرجل. تختلف الهوائيات اختلافًا كبيرًا في الشكل ، أحيانًا بين الجنسين ، ولكنها غالبًا ما تكون متشابهة داخل أي عائلة معينة. قد تكون الهوائيات متعرجة ، شبيهة بالخيوط ، بزاوية ، على شكل سلسلة من الخرز ، تشبه المشط (إما على جانب واحد أو كليهما ، ثنائية البكتين) ، أو مسننة.

تحتوي Curculionidae كما يقول أحد خبراء شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن على هوائيات منحنية أو مركّبة. الريش مثل الهوائيات المفلطحة هي شكل مقيد موجود في Rhipiceridae وعدد قليل من العائلات الأخرى. تمتلك Silphidae هوائيات رأسية برأس كروي عند الطرف. عادة ما يكون لدى Scarabaeidae هوائيات صفائحية مع الأجزاء الطرفية ممتدة إلى هياكل مسطحة طويلة مكدسة معًا. عادة ما يكون لدى Carabidae هوائيات تشبه الخيوط. تنشأ الهوائيات بين العين والفك السفلي وفي Tenebrionidae ، ترتفع الهوائيات أمام الشق الذي يكسر المخطط الدائري عادة للعين المركبة. وهي مجزأة وتتكون عادة من 11 جزءًا ، يسمى الجزء الأول scape والجزء الثاني هو pedicel. وتسمى الأجزاء الأخرى سوطًا مشتركًا. 

ويكمل تقرير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، أن الخنافس لها أجزاء فم مثل تلك الموجودة في الجنادب. الفك السفلي عبارة عن زوج من الهياكل الصلبة ، التي غالبًا ما تكون شبيهة بالأسنان ، والتي تتحرك أفقيًا للإمساك بالطعام أو الأعداء أو سحقهم أو تقطيعهم (انظر الدفاع أدناه). يوجد زوجان من الزوائد الشبيهة بالإصبع ، وهما الفك العلوي والشفوي ، حول الفم في معظم الخنافس ، ويعملان على نقل الطعام إلى الفم. في العديد من الأنواع ، يكون الفك السفلي ثنائي الشكل جنسياً ، مع تضخم الذكور بشكل هائل مقارنة مع الإناث من نفس النوع.

 

أرجل الخنفساء 

شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن
شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

كما يقول خبير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، وتمتلك الخنافس مخالب ، عادة زوج واحد ، في نهاية الجزء الرصغي الأخير من كل ساق. بينما تستخدم معظم الخنافس أرجلها للمشي ، فقد تم تكييف أرجلها بشكل مختلف لاستخدامات أخرى. 

إن الخنافس المائية بما في ذلك Dytiscidae (خنافس الغوص)، Haliplidae ، والعديد من أنواع Hydrophilidae، يتم تعديل الأرجل ، غالبًا الزوج الأخير ، للسباحة ، عادةً مع صفوف من الشعر الطويل. تمتلك ذكور خنافس الغطس أكوابًا تحت الماء على أرجلها الأمامية والتي يستخدمونها للإمساك بالإناث. 

كما تذكر شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن،  أن الخنافس الأخرى لها أرجل أحفورية اتسعت وغالبًا ما تكون ملتوية للحفر. تم العثور على الأنواع مع هذه التعديلات بين الجعران والخنافس الأرضية وخنافس المهرج (Histeridae). تحتوي الأرجل الخلفية لبعض الخنافس ، مثل خنافس البراغيث (داخل Chrysomelidae) وسوس البراغيث (داخل Curculionidae) ، على عظام متضخمة تساعدها على القفز.

اقرا أيضاً: شركة عزل خزانات بالخرج

 

أجنحة الخنفساء

لا تستخدم الأجنحة الأمامية للخنافس للطيران، ولكنها تشكل elytra التي تغطي الجزء الخلفي من الجسم وتحمي الأجنحة الخلفية.

وكما يقول خبير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن أنه عادة ما تكون الإيليترا هياكل صلبة شبيهة بالصدفة والتي يجب رفعها للسماح للأجنحة الخلفية بالتحرك أثناء الطيران. ومع ذلك ، في خنافس الجندي (Cantharidae) ، تكون الإليترا ناعمة ، مما يكسب هذه العائلة اسم الأجنحة الجلدية. تشمل الخنافس الأخرى ذات الأجنحة اللينة الخنفساء الشبكية الأجنحة Calopteron discrepans ، والتي لها أجنحة هشة تتمزق بسهولة من أجل إطلاق مواد كيميائية للدفاع.

تتقاطع أجنحة طيران الخنافس مع الأوردة ويتم ثنيها بعد الهبوط ، غالبًا على طول هذه الأوردة  كما يذكر خبير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، ويتم تخزينها أسفل الإيليترا. تتميز ثنية (jugum) للغشاء الموجود في قاعدة كل جناح بخصائص مميزة. [70] فقدت بعض الخنافس القدرة على الطيران. وتشمل هذه بعض الخنافس الأرضية (Carabidae) وبعض السوس الحقيقي (Curculionidae) ، وكذلك الأنواع التي تعيش في الصحراء والكهوف من العائلات الأخرى. 

العديد من الاليترا تنصهر معا ، وتشكل درع صلب على البطن. في عدد قليل من العائلات ، فقدت القدرة على الطيران والإليترا ، كما هو الحال في الديدان المتوهجة (Phengodidae) ، حيث تشبه الإناث اليرقات طوال حياتها. 

 

البطن 

البطن هو الجزء الموجود خلف metathorax ، ويتكون من سلسلة من الحلقات، كما يقول خبير شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن، أن كل منها به فتحة للتنفس والتنفس ، تسمى spiracle ، وتتألف من ثلاثة صلابات مجزأة مختلفة: tergum ، و pleura ، و sternum. يكون الطرد في جميع الأنواع تقريبًا غشائيًا ، أو عادةً ما يكون طريًا ومخفيًا بواسطة الأجنحة والإليترا عندما لا يكون في حالة طيران. عادة ما تكون غشاء الجنب صغيرًا أو مخفيًا في بعض الأنواع ، حيث يكون لكل غشاء الجنب نفاخ واحد. القص هو الجزء الأكثر وضوحا من البطن ، وهو جزء متصلب إلى حد ما. لا يحتوي البطن نفسه على أي زوائد ، لكن بعضها (على سبيل المثال ، مورديليداي) لديه فصوص قصية مفصلية.

 

مزايا شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن 

  • شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن أو شركة تنظيف خزانات بحفر الباطن تقدم أعلى مستويات الإتقان في التنظيف والنظام ومكافحة الحشرات.
  • كما أن شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن تعمل على حماية أسرتك أو منشأتك التجارية من خلال التعقيم والتطهير تحت نخبة من خبراء التعقيم والتطهير.
  • شعارنا هو العمل بالتزام قوي من خلال حماية صحة العملاء وممتلكاتهم وبيئتهم وإنقاذ الأجيال القادمة.

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/06/20.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/06/21.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/06/22.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!