تنظيف الباركيه بالديتول وتلميعه بمكونات منزلية بسيطة

أرضيات الباركيه معروفة بجمالها ورونقها وبانجذاب الكثير من السيدات لها ولكن تنظيفها يسبب مشكلة لهن لذا نقدم لكن طريقة تنظيف الباركيه بالديتول وتلميعه بمكونات منزلية بسيطة دون تجريحه وبمنتهى الأمان .

طريقة تنظيف الباركيه بالديتول

من المهم أن تكون أرضية الباركيه لامعة ونظيفة ، وأيضاً خالية من الأتربة والأوساخ ، يجب تنظيفها بمكنسة ناعمة سواء كانت مكنسة كهربائية أو يدوية عادية ، فهي سهلة.

بعد الانتهاء من عملية كنس الغبار أحضري قطعة قماش ناعمة ، ثم اسكب ربع كوب ديتول مع كمية من الماء بعد خلطها جيدًا ثم ضعها على القماش.

بعد ذلك نظف أرضيات الباركيه جيدًا بحيث يمكنك تحريك قطعة القماش أفقيًا أو رأسيًا.

بعد الانتهاء من عملية تنظيف وتعقيم أرضية الباركيه يجب مسح الأرضية بقطعة قماش جافة ، ثم تجفيف الأرضية تمامًا من الرطوبة ، ثم فتح النوافذ في المنزل.

عند تنظيف الباركيه بالديتول يمكنك تشغيل المراوح حتى تكتمل عملية التجفيف بسرعة حتى لا يتأثر خشب الباركيه بنعومته ، حيث لا يفضل ذلك لخشب الباركيه.

بالإضافة إلى ذلك في حالة وجود أي بقع صعبة على أرضية الباركيه يمكن تنظيفها بطريقتين ، إما عن طريق مسح البقع بقطعة قماش مبللة بمحلول من الخل الأبيض.

ثم تشطف قطعة القماش بالماء النظيف وتُمسح الأرضية مرة أخرى حتى تصبح خالية من بقايا الخل.

في حالة وجود بقع يصعب إزالتها باستخدام ورق صنفرة ناعم وغالبًا ما يكون هناك ورق صنفرة لتنظيف الباركيه ، وبعد الانتهاء من عملية الصنفرة قم بإزالة بقايا الصنفرة عن طريق مسحها بقطعة مبللة. بالماء ، ثم يجفف على الفور.

المزيد: تنظيف الباركيه المطفي

طريقة تنظيف وتلميع الباركيه 

  • مع تنظيف الباركيه بالديتول يعتبر الخل الأبيض من أفضل منظفات الباركيه الموجودة حيث أنه يضفي على أرضيات الباركيه لمعاناً ، بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر مطهراً خفيفاً يساعد على التعقيم والتطهير دون التأثير على مظهر الأرضيات ، كما يمكن استخدام الخل لتنظيف وإزالة البقع غير المرغوب فيها من أرضيات الباركيه.
  • يوضع كوب من الخل على مياه الغسيل تقدر بـ 10 لترات من الماء ، ويتم تنظيف الأرضيات به لتحقيق أفضل لمعان.
  • هناك العديد من المطهرات التي تستخدم في تنظيف الأرضيات ، لكن أفضل هذه المطهرات هو الديتول ، لاحتوائه على مطهر قوي يقضي على الفطريات التي يمكن أن تتراكم على الأرضيات الخشبية ، حيث أن طبيعة مادة الباركيه الخشبي يمكن أن يتعرض لها الفطريات ذات الرطوبة وكذلك استعمالها على الباركيه يعمل على تلميع وتنظيف عميق.
  • تنظيف الباركيه بالديتول هو الأفضل للباركيه ، لكن لا يمكن الوثوق به تمامًا لأنه ليس جيدًا للتنظيف ، يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع بعد تنظيف الأرضية وتجفيفها بإحدى الطرق المذكورة أعلاه.

كيفية تلميع الباركيه بالزيت

تهتم بعض النساء بتطبيق طريقة تلميع الباركيه بزيت الزيتون لأنه لا يتلفه ، بل يجعله لامعًا ويزيد من متانته

توضح شركة تنظيف بينبع أن طريقة تلميع الباركية بالزيت تتمثل في الخطوات التالية :

  • تنظيف جيد للغبار الموجود على أجزاء الباركيه ، تُبلل منشفة كبيرة بالماء وتُمسح بها لتليينه من الغبار المتلاشي ، جففه بمياه خالية من الماء.
  • يوضع زيت الزيتون داخل وعاء ضيق مع عصير الليمون في الأعلى ، ويتم خلط المكونين كثيرًا ويمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الخل لتخفيف الاتساق ، وبعد خلط كل شيء يتم إدخالهما في البخاخ.
  • يرش الخليط من جهة ، وبعد التلميع يتم رش جزء آخر وتلميعه ، ومن الأفضل رشه وتلميعه مباشرة لمنع الزيت من الالتصاق بالباركيه ورؤية آثاره بعد التنظيف.
  • استخدام قطعة قماش قطنية عندما يبدأ في الجفاف يجعل الباركيه أجمل ويدوم لمعانًا أطول.

كيفية تلميع الباركيه الباهت بالشاي

بعد أن قدمنا لكم طريقة تنظيف الباركيه بالديتول نوضح في هذه الفقرة طريقة تلميع الباركيه بالشاي الذي يجعلها أنيقة لاحتوائه على حمض التانيك ، خاصة إذا كان من النوع الباهت وتستعمله لفترة طويلة ، ويتم صنعه بغلي نصف زجاجة ماء وإضافة كيسين شاي إليها ، وتغطيتها حتى تصبح دافئة قليلاً ، ثم سكبها من الزجاجة.

يتم رش محلول الشاي على الباركيه ، ويتم استخدام منشفة قطنية في التلميع لضمان جودة أقوى ومظهر أفضل دون أن يتلاشى اللون .

ولجعل لونها أغمق يضاف المزيد من أكياس الشاي عند تحضير المحلول ، ويفضل توفير الماء إذا كان المكان أكثر اتساعًا.

يساهم وجود البقع على الأرض إلى حد كبير في إزعاج الأم ، خاصة إذا كانت عميقة وبارزة ، ولن تتمكن من تنفيذ طريقة تلميع الباركيه بالشاي إلا بعد إزالتها بالكامل ، وذلك على النحو التالي: –

  • يجب معرفة نوع البقعة التي تظهر على الباركيه وتحديد الطريقة المناسبة لإزالتها والأنسب منظف للأرضية.
  •  البقع البسيطة على الباركيه لا تتطلب جهداً أو منتجات لإزالتها مثل العصير.يمكن رفعه بمنظف عادي وماء دافئ وتجفيف وتلميع المنطقة المصابة.
  •  إذا ظهرت علامة داكنة على الباركيه فهذا يدل على أن البقعة قد وصلت إلى منطقة أعمق وتحتاج إلى منتج فعال لرفعها ، ويمكن اختيار بيروكسيد الهيدروجين المخفف ويفضل اختباره قبل دهنه. المناطق الأمامية.

يمكنك قراءة المزيد عن : شركة تنظيف بالدمام

نصائح للحفاظ على  الباركيه

اختر طريقة تنظيف الباركيه بالديتول لجودتها ؛ يساهم في إطالة عمرها ولا يضطر الملاك إلى تغييرها ، ويفضل تطبيق النصائح التالية للحفاظ على سلامتها:

  • تنظيف المكنسة: يجب اختيار مكنسة ناعمة عند إزالة الغبار من الباركيه ، وتجنب المكانس الحادة التي تساهم في خدشها.
  • جودة الممسحة: من الجيد استخدام أنواع المطاط التي تمتص الماء عند تنظيف الباركيه ؛ حتى لا تتلف وتغير اللون.
  • التجفيف الفوري: بعد تنظيف الباركيه بالديتول يجب تجفيفه بسرعة. لإزالة الرطوبة الملتصقة به واستخدام مجففات القطن لهذا الغرض.
  • الأثاث: تجنب وضع علامات بمخالب حادة على الباركيه ؛ حتى لا تؤذي نفسها وتغير شكلها.
  • سحب الأثقال: لا تحرك أو تسحب أشياء ثقيلة على الباركيه لأنها تسبب تشققات وتملأها بالثقوب.
  • تجنب الماء: الباركيه لا يقبل وجود الماء لأنه يعرضه للتغير في اللون ويساهم في تقشره ، وكلما نقع أجزائه تتحول رائحته إلى عفن.
  • التنظيف المستمر: أرضية الباركيه حساسة للأوساخ ؛ لذلك ، يجب دائمًا تنظيفها وتلميعها وتطهيرها كل يومين. يحتفظ بلونه.
  • تجنب الشمس: تساهم أشعتها في تحلل الباركيه ويزيل لمعانه ، لذلك يجب إغلاق النوافذ عندما تكون الشمس قوية وتضربها مباشرة.
  • منظفات الباركيه: يفضل تجنب المنظفات التي تحتوي على باركيه متفتت ، واللجوء إلى الخل أو الديتول أو المنتجات المتخصصة.

يمكنك قراءة المزيد عن : شركة تنظيف بجدة

تنظيف الباركيه بالديتول من الطرق الفعالة التي تم تجربتها وأثبتت كفاءتها في التنظيف المثالي للباركيه ولكن تذكر دائماً على أن تجرب الديتول في منطقة صغيرة من الباركيه وإذا أعجبتك النتيجة قم بتطبيقها على كامل الغرفة .

في حال تريدين تنظيف الباركيه وأرضيات المنزل بأيدي متخصصين في المجال يتمتعون بخبرة كبيرة في كافة أعمال تنظيف المنازل فلا تترددي في الاتصال بنا على أرقام شركة تنظيف بينبع للحصول على أفضل الخدمات بأقل الأسعار.

وللحصول على أفضل النتائج، يجب الاعتماد علي افضل شركة تنظيف بالرياض ، شركة تنظيف شقق بالرياض ، شركة تنظيف منازل بالرياض .

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2023/02/تنظيف-الباركيه-بالديتول.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!