طرق التنظيف

تنظيف الحجر الطبيعي

بسبب تنظيف الحجر الطبيعي نجد القليل من الأشخاص لا يرغبون في أن يكون لهم مكان في منزلهم من الحجر الطبيعي دور مميز: درج ، أو أرضية صالة الاستقبال ، أو المدفأة ، أو ركن الشواء ، أو في أماكن أكثر شيوعًا مثل الحمام أو ممرات المطبخ . إن التردد الرئيسي الذي ينشأ عند التفكير في وضع الحجر في المنزل لا يتعلق ، كما يعتقد الكثيرون ، بتكلفته ، بل يتعلق بكيفية صيانته وتنظيفه.
هناك العديد من أنواع الحجر الطبيعي التي تستخدم في البناء ، وبلاط الأرضيات مثل الجرانيت والرخام والبازلت والحجر الرملي والحجر الجيري.
نظرًا لأن معظم الأحجار الطبيعية مسامية ، فيمكنها امتصاص السوائل المسببة للبقع ، ولكن هناك طرقًا لتنظيف الحجر الطبيعي.
اقرأ في : حجر فرعوني

طرق تنظيف الحجر الطبيعي

استخدم ممسحة أو فرشاة ناعمة بشعيرات طبيعية ناعمة ، لأن ذلك سيمنع خدش الأرضية الحجرية التي قد تحدث إذا كنت تستخدم فرشاة ذات شعيرات.
عند تنظيف الأحجار الطبيعية التي يكسوها الغبار يجب استخدام قطعة قماش قطنية نظيفة أو منفضة يد لإزالة الأتربة العالقة بالحجر من التراكم على السطح مرتين في الأسبوع .
وإذا دعت الحاجة لغسل الحجر ، السائل المستخدم في غسيل الأطباق يجب أن يخلط مع كمية 5 أكواب من الماء الدافئ مضاف إليها 3 قطرات من سائل غسيل الأطباق.
ثم نخلط الصابون والماء معًا حتى تبدأ الفقاعات في التكون في الأعلى ، ويجب ألا ننسى متى نقوم بذلك.
استخدم الصابون بعد قراءة التعليمات الموجودة على السائل المستخدم في عملية التنظيف للتأكد من أنه لا يحتوي على أي حمض أو كحول.
لأن الأحماض والكحول يمكن أن يتلفا الحجر الطبيعي. بعد ذلك يتم شطف الحجر بالماء المقطر .
لأن الماء العادي قد يحتوي على بعض المعادن التي قد تؤدي إلى ترك أثر في الحجر ، ثم يتم تجفيف الحجر من أي أثر للرطوبة حتى لا يترك بقع بيضاء في الحجر. .
طريقة تنظيف الحجر الطبيعي
طريقة تنظيف الحجر الطبيعي

كيفية تنظيف الحجر الطبيعي في المنزل

انقل أي أثاث وسجاد وإكسسوارات بالقرب من المنطقة. احمِ المنطقة التي ستعمل فيها بقطرة من الملابس حول منطقة عملك المباشرة.
قلل من تقشير تلك الأحجار التي تحتاج إلى التنظيف. قم بتنظيف أقل كثافة للباقي. قم بتهوية غرفتك عن طريق فتح الأبواب والنوافذ.
تشبع الحجر بالماء حتى تتوقف عن امتصاص الماء. إذا حاولت تنظيف الحجارة عندما تكون جافة ، يمكن للحجر المسامي والجص امتصاص الأوساخ المسالة بشكل أعمق في الحجر والجص. عن طريق نقع الحجر ، سيبقى السائل المتسخ على السطح.
ارتداء الحماية وتطبيق منظف الاستحمام وفرك. قم بإزالة الأوساخ بسرعة ولا تسمح للخطوط بالمرور عبر وجه الحجر / الجبس.
استخدم إسفنجة لعمل سد تحت الحجر الذي تعمل عليه ونظفه كلما تقدمت. اعتمادًا على نمط الحجر الخاص بك  ، قد يكون هذا المطهر كافياً.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فبينما لا تزال أحجارك مبللة ، استخدم قدرًا بخاريًا. تحتوي معظم أجهزة البخار على ملحقات يدوية وبعضها يحتوي على مناشف قابلة للإزالة.
تعمل هذه بشكل جيد عموديًا وكذلك أفقيًا. سوف تنظف الحرارة والمطهر أي شيء تقريبًا. اشطف الحجر الذي تعمل عليه جيدًا وشاهد كيف يعمل.
اشطف الموقد جيدًا. إذا كانت لا تزال بحاجة إلى مزيد من الاهتمام ، فاستخدم Sure Klean للمواقد.
تأكد من أن أحجارك مبللة تمامًا واحتفظ بها رطبة أثناء التنظيف. اتبع اقتراحات الوقت من الشركة المصنعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى