الرئيسية / طرق التنظيف / طريقة تنظيف احجار الواجهات
تنظيف احجار الواجهات
طريقة تنظيف احجار الواجهات

طريقة تنظيف احجار الواجهات

يعاني أصحاب المنازل أو الأماكن ذات الواجهات الحجرية كثيراً في تنظيف احجار الواجهات حيث تضيف الواجهات الخارجية لمسة جمالية ومعمارية إبداعية وجميلة للغاية ، ولا تقتصر على القصور والفيلات والمباني الفاخرة فحسب ، بل تشمل المباني السكنية متعددة الطوابق وكذلك المباني التجارية

وذلك لأنه يترك آثارا تتراكم على شكل تحف ورمل على أحجار الواجهة الخارجية مما يعمل على إخمادها وتغيير لونها ، لذلك من الضروري تنظيف هذه الأحجار وتلميعها مرة أخرى ، لأنها لا تعكس فقط مظهر منزلك.

بل هو يعكس مظهرك الشخصي أمام الجمهور وبالطبع هذا عمل شاق ويتطلب الكثير من الجهد لتحقيقه. ومع ذلك ، فهو يتطلب خبرة وممارسة بالطبع .

ولهذا يوصى باستخدام شركات متخصصة وذات سمعة طيبة لتنظيف الواجهات الحجرية الخارجية.

تعرف على : حجر هاشمي

طريقة تنظيف احجار الواجهات

توجد طريقتان فعالتان في تنظيف احجار الواجهات وإزالة الأوساخ والحطام وهما كالتالي:

تنظيف الواجهات الحجرية بمسدس مائي: تزيل قوة الماء المنبعثة من مسدس الماء الخاص بشركتنا أي شيء موجود على الحجر ، بالإضافة إلى بعض أنواع منظفات الحجر التي تضاف إلى الماء.

نظف الواجهات بقذف الماء وهذه الطريقة متوافقة مع الحجر والجرانيت.  لأنها دائما غير منتظمة على عكس واجهات الكسوة والرخام والزجاج.

حيث يتم سكب ماكينة ضغط المياه على الواجهة مباشرة لتجميع الأوساخ الموجودة على شكل نتيجة هطول الامطار الغزيرة.  تعامل بماكينة ضخ المياه لتجنب تشوه طبقات الواجهة نتيجة انسكاب الماء على الواجهات في مكان واحد لفترة طويلة.

تنظيف الواجهات من آثار الترويبة اللازمة لتركيب وترميم الواجهات. استخدام سلك خشن أو سلك لباد لإزالة أكبر قدر من الجص من بين طبقات البلاط .

مع مراعاة عدم المبالغة في فرك طبقات البلاط لمنع الفراغات من إعادة التشكيل لأن هذا الجص هو عملية ربط قطع البلاط معا . فلا يجوز إزالتها نهائيا إلا الظاهر منها.

بعد إزالة الجص المرئي على الواجهة ، يتم تنظيف الواجهة باستخدام طريقة السفع الرملي التي تتطابق مع الواجهات الحجرية والجرانيتية لإزالة أي أوساخ ناتجة عن ترميم الواجهة الحجرية وعملية التثبيت. ثم يتم إلقاء الواجهة بمضخة مياه لإزالة الغبار والأوساخ وآثار الرمال المتبقية.

اقرأ في : حجر فرعوني

تنظيف واجهات الحجر الرملي: تعتبر هذه التقنية الأفضل ، حيث تعتمد تقنية تنظيف الواجهات الحجرية بالسفع الرملي على قوة جهاز السفع الرملي من جهاز السفع الرملي .

والذي يزيل الرواسب أو عوالق الحجر نتيجة عمل الحبيبات الرملية الصغيرة لتفتيت الرواسب أو تراكم الغبار في الحجر حتى لا يتلف الحجر نفسه ويعيده إلى درجته الطبيعية وبريقه الأصلي.

المزيد : حجر مايكا

طريقة تنظيف احجار الواجهات
طريقة تنظيف احجار الواجهات

ما هي انواع احجار الواجهات ؟

تستخدم العديد من الأحجار في تركيب الواجهات من الحجر الطبيعي والحجر الصناعي وكذلك الحجر الأردني .

ويعتبر الحجر الطبيعي من أفضل أنواع الأحجار المستخدمة في مصر كما تتم عملية تنظيف احجار الواجهات الطبيعية بسهولة وتظل لفترة طويلة .

مميزات واجهات الحجر الطبيعي :

  • قدرتها الفائقة على امتصاص الماء.
  • التحمل مع كل التغيرات والتقلبات المناخية
  • يعمل كعازل حراري موثوق لتقليل درجة الحرارة الداخلية 
  • ثبات اللون وعدم تأثره بالعوامل الطبيعية يوحد لونه.
  • في المبنى وزنها النوعي ومقاومتها للكسر.
  • حاجة أقل للصيانة.
  • يثبت ميكانيكيا إمكانية عمل ديكورات وإطارات للنوافذ والأفاريز بأشكال غير محدودة منها .
  • توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات تنظيف احجار الواجهات سواء بمسدس الماء أو بالضرب بالرمل .
  • كما يقدمون العديد من العروض والخصومات المميزة.

المزيد : حجر ابيض ازازي

عن merhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *