كيف انظف السيراميك واخليه يلمع بأقل التكاليف

تسأل معظم النساء كيف انظف السيراميك واخليه يلمع للحفاظ على المنظر الجمالي للمنزل والحفاظ على السيراميك مع كثرة الاستخدام ، لذلك تحرص شركة الخدمات المنزلية على أن تقدم أفضل طرق تنظيف وتلميع السيراميك التي تجعله يبدو كالجديد كما تقدم العديد من النصائح التي سنوضحها لكم في هذا المقال .

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع

لكي نجيب على كيف انظف السيراميك واخليه يلمع اتبعي الخطوات التالية:

  • في بداية تنظيف السيراميك وتلميعه ، تحتاج إلى إزالة أي شيء على الأرض من السجاد والأثاث.
  • استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ من البلاط حتى لا تتداخل مع عملية التنظيف.
  • تخلصي من الأوساخ العالقة على السيراميك باستخدام سلك ومنظف الغسيل.
  • نخلط ملعقتين كبيرتين من البيكنج بودر مع لتر من الماء الدافئ وكوب من الخل الأبيض.
  • باستخدام مجموعة المسح ، امسح الأرضيات بهذه المكونات وشاهد السيراميك يتألق.
  • ولا تنس تجفيف الأرضيات بقطعة قماش جافة حتى تمتص أي بقايا سائلة على السيراميك.
  • اخلطي الأمونيا مع سائل غسيل من أي نوع ومن خلال هذه الوصفة افركي الأوساخ في السيراميك.
  • ونخلط الكحول مع الخل والماء لتلميع السيراميك وإضفاء جاذبية كبيرة عليه.
  • قم بإعداد وعاء وأضف 5 ملاعق كبيرة من مبيض الكلور أو 7 ملاعق كبيرة من خل التفاح ، ولا تخلط الخل مع الكلور أبدًا لأنه قوي جدًا . أضف لترًا من الماء إلى المكونات المذكورة أعلاه للمساعدة في إزالة أي بقعة على السيراميك ، و يُزال الخليط جيدًا ويبدأ في التنظيف والتلميع بسهولة.

المزيد: تنظيف الباركيه دون اي خدوش

تنظيف سيراميك المطبخ والحمام

هناك العديد من الأدوات لتنظيف السيراميك ، سواء كانت فرشاة خشنة أو ممسحة أو إسفنجة أو فرشاة ذات مقبض طويل أو حتى البخاخ.  أو غيرها من الأدوات التقليدية المستخدمة في تلميع السيراميك .

كما يمكنك استخدام أي أداة مناسبة تريدها ، ولكن من أكثر الأشياء التي تلمع السيراميك هو الصوف.

حيث يمكنك استخدام قطعة قماش صوفية أو قطعة من ملابسك القديمة ، ووضعها فوق الممسحة واستخدامها ، وستلاحظ الفرق. فرشاة مصنوعة من الألياف الدقيقة ، والتي لها نفس التأثير تقريبًا.

كما يمكنك تلميع السيراميك ، حتى لو كان داكنًا أو رماديًا ، بالوصفة التالية:

المكونات:

  • نصف كوب خل.
  • خمس ملاعق كبيرة من صودا الخبز.
  • كوب معطر ملابس.
  • أربعة لترات من الماء.

طريقة التنظيف:

  • توضع جميع المكونات المذكورة أعلاه في الماء وتذوب جيدًا ويتم تنظيف الأرضية بقطعة قماش صوفية ، سواء كانت مطبخًا أو حمامًا ، والنتائج الرائعة ستذهلك.
  • كيف انظف السيراميك واخليه يلمع للحصول على سيراميك لامع وغير قابل للانعكاس دائمًا ، سواء كان لونه فاتحًا أو داكنًا .
  • لا تحاول استخدام الكثير من الصابون أو المنظفات التي تحتوي على الصابون ، لأن هذا هو أكثر ما يضر لمعان السيراميك .
  • ومهما كان الشحوم عنيدًا في سيراميك المطبخ ، يمكنك استخدام الوصفة لتنظيف السيراميك من الخل وصودا الخبز ، وسوف يذوب الشحوم تمامًا ، وسيكون مطبخك جيدًا كالجديد.

المزيد:  شركة تنظيف منازل بالرياض

كيفية تلميع السيراميك المجير

تفكر العديد من السيدات ليلًا ونهارًا في كيف انظف السيراميك واخليه يلمع ، لذلك سنقدم لك مزيجًا من ملح الليمون ، حيث أن ملح الليمون هو أحد المكونات التي تساعد على تنظيف وتلميع السيراميك وإزالة جميع البقع الصعبة بسهولة.

  • نضع نصف كوب من ملح الليمون في 2 لتر من الماء.
    يقلب الخليط جيداً ويصب الخليط على السيراميك ، ثم نلمعه بالممسحة الخزفية ونجففها
  • للحصول على أفضل نتيجة.

طرق فعالة لتلميع السيراميك

  • خل أبيض:
    هناك العديد من طرق التنظيف التي تعتمد على مكونات منزلية بسيطة وتوجد في كل منزل ، ولكن من المعروف أن هذه المكونات فعالة في تنظيف الأرضيات الخزفية المختلفة.
    من الممكن تلميع السيراميك بمواد منزلية مثل الخل الأبيض باتباع سلسلة من الخطوات ، لذلك نقوم بخلط كوب من الخل الأبيض مع 4 لترات من الماء الدافئ.
    ونزيد الكمية إلى كوبين إذا كانت المساحة كبيرة وتزداد الأوساخ على الأرض ، ثم نضع ممسحة كبيرة ، ثم نعصرها وننظف الأرضية ، ونكرر هذه العملية إذا استمرت الأرضية في ذلك. اتسخ.
    لذلك نستخدم المناشف في مسح الأرضية بدلًا من استخدام الممسحة في الأماكن الضيقة من المنزل.
  • زيت الزيتون وعصير الليمون:
    من الممكن استخدام مواد بسيطة للغاية مثل زيت الزيتون والليمون ، حيث تتميز هذه الطريقة بالسهولة الشديدة . حيث لا تتطلب مكونات صعبة ، كما تتواجد جميع مكوناتها بسهولة في المنازل ، فنحن نخلط ربع كوب زيتون زيت مع كوب كامل من عصير الليمون.
    لتلميع الأرضيات المصنوعة من السيراميك ، نضع المكونات على منشفة قطنية ، ثم نتركها حتى تتغلغل المكونات بالداخل ، ثم نعصرها جيدًا ونقوم بتلميع السيراميك ، ولكن يجب أن يكون السيراميك نظيفًا وجافًا حتى نتمكن من الحصول عليه.

يمكنك قراءة المزيد عن : شركة تنظيف الخبر

كيف أجعل السيراميك يلمع ورائحته حلوة ؟

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع ، بعد تنظيف الأرضيات وتلميعها نحتاج إلى الحصول على أرضية لامعة وعطرة حتى نشم رائحة جميلة في كل مرة نسير عليها وهذا يساعد على الشعور بالراحة.

هناك العديد من السوائل التي يمكننا مزجها باستخدام أشياء بسيطة موجودة في جميع أنحاء المنزل ، مثل تعطير المنزل بالليمون.

يمكن استخدام الليمون في العديد من العمليات المنزلية ، مثل التعطير والتنظيف والتلميع.

حيث يمكننا غلي كمية تقدر بـ 1 كيلو جرام من الليمون ، نعصر الليمون ونضعه في قدر مع 1 لتر من الماء ، نضع القشرة في عصير الليمون ، ونتركها تغلي لمدة نصف ساعة ، ثم نرفعها عن النار .

نتركه يبرد ، ثم نضعه في زجاجة ونتركه في المنزل ، حيث يمكننا استخدامه لتعطير أرضيات المطبخ والحمام.

كما يمكن تعطير المنزل بوضع 20 مل من الفانيليا السائلة وملعقة كبيرة من صودا الخبز و 70 مل من الماء في زجاجة رذاذ ورجيه جيدًا.

ويمكننا استخدام هذا البخاخ على الأثاث لإضافة رائحة رائعة ومميزة للمنزل.

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع ، تعتبر زهرة الياسمين من أكثر الأزهار استخداما في تحضير معطرات الجو لما لها من رائحة جذابة وعطرة ويمكن صنع عطور منزلية بسيطة باستخدام 50 مل من زيت الياسمين مع 30 مل من الماء في زجاجة بخاخة.

نقوم بهزها جيدًا ونرشها على الأسرة والستائر والأرائك في المنزل ، حيث تترك رائحة هادئة وجميلة ، وتلتصق بالأقمشة وتمنحها رائحة مميزة وفريدة من نوعها.

يمكنك قراءة المزيد عن : شركة تنظيف الجبيل

طريقة جديدة لتنظيف السيراميك

  • طريقة تلميع السيراميك الداكن: يسبب السيراميك الداكن الكثير من الزيت والبقع وتغير اللون ، ولا تظهر هذه البقع لأن لون السيراميك لا يظهر هذه البقع ، ويمكن تنظيفه بسهولة باستخدام الصودا الكاوية الكلور.
  • يعتبر هذا الخليط من الخلطات الفعالة للغاية في إزالة الشحوم والشحوم ، لذلك يجب أن نكون حذرين لأنه عند استخدامه يمكن تخفيف الخليط بالماء حتى نكون في مأمن من التلف المحتمل ، نضع الخليط في القذرة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ولمعيه بمنشفة أو ممسحة جافة ومعطرة.
  • طريقة تلميع سيراميك الحجر الجيري: قد تساعد الأمونيا السائلة في تلميع بقايا أثاث الحجر الجيري ، حيث أن الأمونيا السائلة لها قدرة قوية على إذابة الشحوم والبقع الصغيرة الموجودة على الأسطح الأسمنتية ، حيث نقوم بخلط السائل بالماء الدافئ ، ثم نقوم بتنظيف الأرضيات. باستخدام فرش خاصة مع الأرضيات حتى نتأكد من اللمعان الكامل للسيراميك ، ثم نقوم
  • غسل السيراميك بالماء الدافئ ، ثم نقوم بتلميعه بمنشفة قطنية جافة ومعطرة.
  • طريقة تلميع السيراميك الأسود: يعتبر السيراميك الأسود من أجمل ألوان السيراميك وأنيقها ، حيث يتم استخدامه على جدران المطبخ أو في الغرف لذوي الذوق الرفيع ، ويعد شمع السيارة من أكثر المواد شيوعًا في عالم السيراميك..

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2023/01/كيف-انظف-السيراميك-واخليه-يلمع.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!