كيف اخلي السيراميك يلمع : 3 طرق فعالة في تلميع السيراميك

تتساءل معظم النساء كيف اخلي السيراميك يلمع حيث أنه مع مرور الوقت يتغير لون السيراميك ليصبح معتمًا ويحتاج إلى التغيير ، والسبب في ذلك هو اتباع طرق التنظيف التقليدية للسيراميك ، ويمكن أن يظهر ذلك بسرعة على السيراميك ذي الألوان الداكنة وخاصة الأسود. .

تواجه العديد من ربات البيوت صعوبة في تنظيف السيراميك ، والحصول على اللمعان المطلوب بعد الانتهاء من التنظيف ، لذلك يفاجأ الكثير منهن بأن لمعان السيراميك يتلاشى ويبقى على حاله بعد كل التعب والجهد الذي بذلوه أثناء التنظيف.

قد يصاب البعض بالإحباط بسبب التنظيف المستمر للسيراميك دون أي تنظيف ويتساءل كيف اخلي السيراميك يلمع . ونتيجة لذلك ، يلجأون إلى سجاد المنزل في الصيف والشتاء للتخلص من طلاء السيراميك الأكثر رقة ، أو قد يتركونه كما هو لأنه لا يوجد حل مناسب للحصول على هذا اللمعان.

نصائح تلميع السيراميك

السيراميك هو أحد مواد البناء الحديثة التي يتطلبها أي مبنى حيث يتم استخدام بلاط السيراميك في بعض أجزاء وأركان المنزل مثل الحمامات والمطابخ وكأي ركن قد يتعرض السيراميك للأتربة والأوساخ والبقع الصفراء.

وما يدل على لمعان السيراميك هو نظافته و بريق. كيف اخلي السيراميك يلمع ، تنظيف السيراميك يختلف عن تنظيف البلاط العادي لأن سطح السيراميك أملس وله لمعان قوي يختلف عن لمعان البلاط العادي.

لذلك تهتم ربات البيوت بلمعان ونظافة السيراميك والطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها لتلميع السيراميك وجعله يلمع ، وإليك النصائح التالية:

  • كيف اخلي السيراميك يلمع ، بادئ ذي بدء ، لا يهمل تنظيف السيراميك أبدًا ، ويفضل تنظيفه يوميًا للحفاظ على لمعانه ، لأنه يتعرض للأتربة والأوساخ ، يجب تنظيفه جيدًا بقطعة قماش ناعمة عند تمريره .
  • نتأكد من ذلك قطعة القماش نظيفة ولا تترك آثارًا أو خطوطًا على سطح السيراميك ، كما نستخدم مكنسة ناعمة لإزالة الغبار والأوساخ في المطبخ والحمام.
  • عند تعرض السيراميك في المطبخ للشحوم ، نتجنب إزالته بأدوات مدببة ، لأنه يترك خدوشًا وشقوقًا في السيراميك ، لذلك نستخدم مزيل الشحوم لإزالته من السيراميك ، وينصح أيضًا لأنه مادية فعالة.
  • للحصول على لمعان السيراميك ، يتم تنظيف الأرضية بالماء الذي يحتوي على محلول منظف للأرضيات يستخدم لتلميع وتعقيم الأرضيات.
  • يصب الماء على الأرض ، ثم يكشط الماء ، ثم تجفف الأرضية بقطعة قماش ناعمة حتى لا تترك أثراً من الماء.
  • كيف اخلي السيراميك يلمع في حالة عدم وجود ملمع للأرضيات ، نستخدم الماء ونضيف إليه عصير الليمون مما يعطيها لمعانًا ، حيث تعمل أيضًا على تنظيف الخطوط بين بلاطة وأخرى ، حيث يتراكم الغبار في هذه المنطقة ، ومن أجل لونها ونظافة تتطابق مع لمعان السيراميك ، يجب تنظيف هذه المناطق والمحافظة على نظافتها ، لذلك ينصح بتبليل هذه المنطقة بعصير الليمون وتجنب استخدام الكلور مباشرة حتى لا تتحول هذه المنطقة إلى اللون الأصفر ولا تأكل جص أو تربة ولكن يوصى بتخفيفها بالماء بمعدل معقول.
  • كما يمكن إضافة الخل إلى الماء عند التنظيف اليومي بقطعة قماش ناعمة حيث يتم إضافة نسبة صغيرة من الخل بمعدل ثلاث ملاعق كبيرة من الخل لكل لتر من الماء ويتم التنظيف اليومي به ويمكن إضافة عطر الأرضيات. لهذا المحلول لمنحه نظافة قوية ولمعاناً أكثر لأن العطور تحتوي على مواد مركزة تعطي للسيراميك لمعاناً. كما يوصى باستخدامه في المطابخ للتنظيف اليومي لأنها من أكثر المناطق حركة ، لذلك عند سكب شيء على السيراميك يتم تنظيفه على الفور حتى لا يلتصق ويصعب إزالته إلا فيما بعد.

المزيد: طريقة تنظيف السيراميك بأقل تكاليف 

كيف اخلي السيراميك يلمع

بسبب كثرة التساؤلات كيف اخلي السيراميك يلمع نقدم لكم أفضل طرق تلميع السيراميك.

حيث يمكن لربات البيوت اتباع أحد الحلول المذكورة أدناه للحصول على سيراميك لامع  طوال الوقت:

ملمع الزجاج لتلميع السيراميك

يمكن لتلميع الزجاج أن يزيل الغبار المتراكم عن الزجاج ، مما يمنحه لمعانًا وبريقًا لامعين. الأمر نفسه ينطبق على السيراميك.

يعطي ملمع الزجاج السيراميك لمعانًا واضحًا ورائعًا أثناء التنظيف به. يتم ذلك عن طريق خلط كمية مناسبة من ملمع الزجاج مع معطر الهواء الأرضي والمعقم في دلو ماء التنظيف . ومسح الأرضية به بعد إزالة الغبار والأوساخ ، وتركه يجف من تلقاء نفسه ، مع مراعاة الاستخدام من تلميع زجاج عالي الجودة.

تلميع السيراميك بخل حمض التفاح

كيف اخلي السيراميك يلمع ؟ يُضفي خل التفاح لمعانًا على السيراميك من خلال خلط كوب من خل التفاح مع حفنة من ملح الليمون وإضافتها إلى سائل التنظيف الخزفي في دلو الماء وخلطها جيدًا حتى يذوب ملح الليمون تمامًا.

ثم اشطف السيراميك بالمزيج السابق ، ثم نظف بنفس الخليط ، وفي النهاية جفف الماء بممسحة جافة.

كيف اخلي السيراميك يلمع بمعقم ديتول 

يفيد ديتول في تعقيم السيراميك والمساحة فوق الجراثيم الموجودة على سطحه ، بالإضافة إلى رائحته العطرية اللطيفة .

كما يمكن استخدامه لإضفاء لمسة نهائية طبيعية ورائعة على الأرضيات الخزفية ، بإضافة ثلاث مقادير من غطاء زجاجة ديتول إلى دلو من ماء المسح ، باستخدام الماء المغلي في دلو.نظف ، اشطف الأرضية بمزيج من الماء المغلي وديتول وامسح ، ثم امسح مرة أخرى باستخدام ممسحة جافة.

أفضل طريقة تلميع السيراميك باستخدام الأمونيا

يتم أيضًا تضمين مسحوق الأمونيا في قائمة منظفات السيراميك للإجابة على كيف اخلي السيراميك يلمع ويمكن استخدامه على النحو التالي:

  • نقوم بإضافة نصف كوب من الأمونيا في وعاء مملوء بالماء .
  • ثم يتم تنظيف الأرضيات للحصول على سيراميك لامع .
  • وعند الاستخدام يتم فتح النوافذ لتهوية المنزل وتجنب حالات الاختناق من رائحة الأمونيا. .
  • يُنصح بعدم استخدام هذا المزيج في حالة الشخص الذي يعاني من مشاكل صحية مرتبطة بالجهاز التنفسي ، حيث أن له رائحة قوية وكريهة.

 منعم الأقمشة

يمكن أيضًا استخدام مسحوق منعم الملابس الذي نضعه على الملابس كوسيلة لتنظيف وتلميع السيراميك ، حيث يمكن أن يعطي السيراميك رائحة منعشة ويلمع السيراميك.

ولكن بعد استخدامه لتنظيف السيراميك ، نقوم بمسحه مرة أخرى بمنشفة مبللة بماء فاتر ، للتأكد من أنه لا يترك أي بقع أو علامات على السيراميك الغامق.

خليط الكلور لتلميع السيراميك

كيف اخلي السيراميك يلمع ؟ هذا الخليط مناسب ويساعد على تنظيف معظم أنواع السيراميك وهي:

  •  لتر ماء.
  • 5 ملاعق كبيرة من خل التفاح.
  • 2 ملاعق كبيرة من صابون الأطباق.
  • 3 أكواب من الكلور.
  • ملعقة ديتول.
  • ملعقة صغيرة من الأمونيا المخففة.

طريقة التحضير:

  • اخلطي المبيض مع ديتول والأمونيا وصابون الأطباق وخل التفاح وأضيفيهم إلى لتر من الماء.
  • اخلطيهم جيدًا وأضيفي الخليط إلى زجاجة بلاستيكية.
  • عند الضرورة ، ضعي كمية من الخليط على إسفنجة رطبة وابدئي بتنظيف السيراميك.
  • نقوم بتنظيف السيراميك الداكن مرة أخرى بعد شطفه ولكن بإسفنجة مبللة بالماء وقليل من خل التفاح بدون صابون.
  • ستلاحظ زيادة لمعان السيراميك وإزالة آثار الصابون والماء.

وبهذا نكون قد وضحنا كيف اخلي السيراميك يلمع ولأي استفسارات أخرى اتصل بنا على رقم شركة تنظيف منازل بالرياض .

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2023/01/كيف-اخلي-السيراميك-يلمع.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!