المدونة

كيفية تنظيف السيراميك من البويه | تنظيف السيراميك بعد النقاشة

نقدم اليوم لكل ربة منزل كيفية تنظيف السيراميك من البويه حيث أن إزالة طبقات البوية من السيراميك تتسبب في الكثير من القلق لربات البيوت كما أنها تأخذ منهم الكثير من الجهد والوقت دون فائدة ، لذا حرصنا على أن نقدم لكم في هذا المقال وصفات سهلة وبسيطة لإزالة طبقات الدهان المتراكم على السيراميك.

كيفية تنظيف السيراميك من البويه

تعاني العديد من ربات البيوت من وجود طبقات من الطلاء على السيراميك.  خاصة عند قيامهن ببعض الترميمات في المنزل إما بتغيير ألوان الدهانات أو إخفاء بعض العيوب في الجدران بسبب التآكل بسبب الرطوبة.

ومع ذلك تندهش من وجود مشكلة أكبر وهي نقطة تسرب هذه الدهانات على السيراميك.  مما يتسبب في وقوعك في المتاعب والإحباط.  وقد ينصحك البعض حتى باستخدام المياه النارية لإزالتها تمامًا .

لكن بالرغم من قدرته على إزالة الطلاء بشكل كبير.  إلا أنه يمكن أن يعرض حياتك للخطر ، خاصة عند وجود أطفال.  بل ويؤثر على لمعان السيراميك ويجعله باهتًا ويصعب إعادته كجديد . لكن اليوم نقدمه لك بين يديك طريقة تنظيف السيراميك من الدهان بكل سهولة:

تنظيف السيراميك بالخل وعصير الليمون

يحتوي الخل الأبيض على سلسلة من المواد الفعالة التي تعمل على اختراق داخل الدهانات. وبالتالي تفريغها من العمق والعمل على تكسيرها. ويمكنك إضافة الليمون لمزيد من النظافة وفي نفس الوقت يساعد هذا الخليط على الاحتفاظ بالسيراميك.

حيث تأخذ نصف لتر من الخل الأبيض حسب المنطقة التي تريد تنظيفها.  ثم يضاف عصير الليمون حتى يتركز .

ثم نسكب القليل من هذا الخليط على الأرض أو السيراميك ونتركه لحوالي ساعة.  وإذا كانت على الحوائط.  يتم وضعها في رذاذ ماء ورش عليها عدة مرات متتالية بحيث تبقى لفترة أطول.

وبعد ذلك يمكنك استخدام ملعقة أو سكين حاد ضروري ويتم كشط الطبقات من طلاء الموجود على السيراميك.   سوف تفاجأ بإزالتها بالكامل بأقل جهد ، ويمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء وتمريرها فوق السيراميك بعد ذلك.

هذه الخطوات فعالة في تنظيف السيراميك وتعطي الكثير من اللمعان والبريق له.

تنظيف السيراميك بالكلور

أما طريقة تنظيف السيراميك من الدهانات الأخرى فتعتمد على استخدام الكلور في تنظيف الأرضية والخزانات العلوية ، كما أنها تستخدم للسيراميك.

حيث يشتهر الكلور بخصائصه الفريدة والمميزة في إزالة جميع بقع الشحوم وطبقات الدهان المتراكمة على الأسطح وكذلك مسحوق الخبز الذي يخترق الدهانات.

يفضل لبس قفازات سميكة وقناع طبي ولا يوجد اطفال بالمنزل. ثم يضاف كوب مبيض بملعقة كبيرة من البيكينج باودر ثم يضاف للسيراميك.

تُترك لمدة نصف ساعة تقريبًا ، ثم يتم إحضار سكين وإزالة طبقات الطلاء.  ويمكن أيضًا استخدام فرشاة أسنان قديمة للدخول بين الشقوق الصغيرة حتى يكون لها شكل أفضل.

بعد ذلك ، يتم تمرير قطعة قماش نظيفة لإزالة بقية الرواسب ، ويتم الحصول على سيراميك لامع خالٍ من بقايا الطلاء.

طريقة تنظيف السيراميك من البوية بعد الدهان 

للحصول على أفضل طريقة لتنظيف السيراميك من الطلاء ، تحتاج إلى الأمونيا أو زيت التربنتين.

زيت التربنتين مادة تستخدم لتخفيف مواد الطلاء وتستخدم لإزالة بقع الدهان من الملابس.  كما يمكن استخدامها لتنظيف سيراميك الطلاء بعد عملية الدهان.

كن حذرًا ، لأن زيت التربنتين مادة قابلة للاشتعال وقوية الرائحة ، لذا عند استخدامه أو استخدام الأمونيا ، يفضل ارتداء قفازات على يدك وقناع على وجهك.

يمكنك شراء زيت التربنتين من متجر الدهانات وبيع الطلاء. يتم وضع القليل من زيت التربنتين أو الأمونيا السائلة المخففة بالماء في الأماكن التي يزداد فيها وجود بقع الطلاء.

اتركه لمدة 10 دقائق حتى يذوب طلاء السيراميك. باستخدام سكين المعجون ، يتم كشط الدهانات بسهولة عن السيراميك بعد إذابته.

بمجرد إذابة الدهانات الخزفية ورفعها تمامًا ، يتم تجفيف هذه الدهانات وإزالتها تمامًا من الأرضية.

لا تتخلص من هذه الدهانات في البالوعة حتى لا تتسبب في انسداد البالوعة. ضعي القليل من سائل غسيل الأطباق أو منظف الأرضيات على السيراميك.

باستخدام فرشاة الاستحمام السميكة ، يُفرك السيراميك ككل. للحصول على مزيد من اللمعان ، يمكنك إضافة القليل من الخل إلى السيراميك وتنظيفه جيدًا بفرشاة الاستحمام. يُغسل السيراميك من بقايا بقع الصابون ويجف جيدًا للحصول على سيراميك نظيف ولامع.

طريقة تنظيف السيراميك من البوية
طريقة تنظيف السيراميك من البوية

تنظيف السيراميك من الاسمنت الابيض 

بعد التعرف على كيفية تنظيف السيراميك من البوية  ، دعنا نتعرف على طريقة تنظيف السيراميك من الأسمنت الأبيض .

حيث يتكرر وجود الأسمنت الأبيض بعد الانتهاء من أعمال تركيب السيراميك ، ويصعب على ربة المنزل التعامل مع الأسمنت اللاصق على البلاط.  و يسأل أحدهم كيفية تنظيف السيراميك الجديد من الأسمنت الأبيض.

لذلك في هذه الفقرة سنتعلم كيفية تنظيف السيراميك الجديد من الأسمنت الأبيض ، بشرط أن تكون الطريقة كما يلي:

  • باستخدام سلك نحاسي سميك لتنظيف الأطباق ، افرك بقعة البقع وبئر الأسمنت.
  • يمكنك استخدام سكين المعجون لإزالة البقع الكبيرة واللزجة ، ثم فركهم بالأسلاك مرة أخرى.
  • كرر هذه الخطوات حتى تتخلص من الأسمنت تمامًا.
  • يتم توزيع سائل تنظيف الأرضيات في جميع أنحاء السيراميك.
  • بفرشاة حمام سميكة ، يقومون بتنظيف الأرضيات بها.
  • يتم غسل الأرضيات بالماء البارد وإزالة جميع بقايا الصابون مع البقع.
  • يتم تجفيف الأرضيات للحصول على أرضية سيراميك خالية من الأسمنت والطلاء.

كيفية تنظيف السيراميك الباركية 

يتميز السيراميك الباركية بشكله البسيط والكلاسيكي.  لكن بعض الناس يواجهون مشكلة عندما يتعلق الأمر بتنظيفه من البقع ، وإليك بعض الخطوات للتغلب على هذه المشكلة:

  • قم بإزالة الأتربة الملتصقة وحبيبات الرمل باستخدام مكنسة كهربائية.
  • لا ينبغي جر الأثاث على الباركيه الخزفي لتجنب التلف أو الخدوش.
  • يجب حمايته من السوائل المتساقطة عليه وتنظيفه على الفور باستخدام قطعة قطن جافة.
  • تخلصي من بقع الشحوم والزيوت العنيدة باستخدام الخل المخفف بالماء وضعه على تلك البقع ثم تجفيف السيراميك بقطعة قماش جافة.
  • تساعد هذه الطريقة في إبقائه لامعًا ونظيفًا وخاليًا من الجراثيم والفطريات التي يمكن أن تتراكم.
  • ويفضل أن تكون النوافذ والأبواب مفتوحة حتى تكون هناك تهوية جيدة للمكان والباركيه لا يفسد .

يمكن أن يتسبب تساقط  الأسمنت والشحوم من الطلاء في حدوث بقع مستعصية على السيراميك . لذلك يمكنك اتباع طريقة تنظيف السيراميك من الطلاء والجص والبقع العنيدة عن طريق:

ضعي الإسفنج السلكي في بعض الماء الساخن وارتدي قفازات وافركي البقع . وإذا كنت كبيرًا يمكنك استخدام سكين معجون لإزالتها.  على الرغم من أنك ستحتاجين إلى القليل من القوة عندما تكون صعبة.

استخدم الخل الأبيض لفرك البقعة بفرشاة تنظيف وانتظر ربع ساعة ثم امسح البقعة بقطعة قماش جافة.

يفضل تنظيف السيراميك بمجرد نزول البقع عليه لتسهيل تنظيفه في البداية.

 

استخدمي كمية متساوية من الخل والماء وضعي كمية من هذا الخليط على قطعة قماش لفرك بقع الطلاء بطريقة دائرية ، وكرر ذلك حتى تختفي تلك البقع.

يمكنك شراء مزيل طلاء من أي متجر متخصص في بيع هذه المنتجات ، باتباع الإرشادات الموجودة على عبواتها للحصول على أفضل النتائج ، كما يجب ارتداء قفازات اليد لتجنب العدوى وأقنعة الوجه أيضًا.

وفي النهاية نكون قد وضحنا لكم كيفية تنظيف السيراميك من البويه بطرق متعددة تحافظ على لمعانه وبريقه بدون عناء وتكلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!