طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة ومواد التشطيب الأخرى

تختلف طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة عن الطرق العادية للتنظيف مما يجعل ربات البيوت في حيرة وقلق ولكن مع شركة الخدمات المنزلية لا داعي لهذا القلق لأننا سنقدم لكم بعض الطرق والنصائح للتغلب على هذه المشكلة وإذا لم تستطع اتصل بنا وسنأتي إليك على الفور .

طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة

تنظيف المنزل من أهم الأمور التي تريد كل سيدة العناية بها ، حيث أنه يمثل الجانب الأكبر من الواجبات المنزلية المنوطة بها .

أما بالنسبة لعملية إتقان التنظيف فهي السمة التي تميز بين الخط. من الواجب والإبداع بالحب أشياء يمكن أن تفسد نظافة منزلك.

طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة والفواصل بين البلاط أماكن يصعب تنظيفها إلى حد ما ، خاصة أنها تحتفظ بالأتربة وتغير لونها بمرور الوقت ، مما يعطي الأرضية مظهرًا قبيحًا ويخفي ملامحها ، فكيف تتعامل معها؟ ما هي أفضل الحلول لإزالة الاسمنت ومواد التشطيب؟

  • يتم إزالة الإسمنت من السيراميك عند الانتهاء من أعمال التشطيب الأولي أو إجراء بعض التعديلات بالمنزل .
  • حيث يعتبر من المشاكل التي يجب القضاء عليها بعد تشطيب المنزل ، ويلجأ البعض منا إلى بعض العمال أو الشركات المتخصصة في النظافة .
  • طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة يدويًا بطريقة آمنة لا تؤثر على الصحة العامة أو الجلد ، وتتم عملية تنظيف الأسمنت على النحو التالي:
  • إذا تمت إزالة البقع عن الأرضيات الأسمنتية البيضاء بالماء المغلي باستخدام المسطرة ، فيجب التعامل مع الماء المغلي بحذر ، حيث يتم شراء المساطر من متاجر الطلاء.
  • يسكب الماء الساخن فوق المناطق التي يوجد بها الأسمنت الأبيض.
  • يجب ترك الماء الساخن على السيراميك لبضع دقائق ثم ابدأ عملية الكشط .
  • سوف تجد نتيجة مرضية للغاية ، حيث تمت إزالة الأسمنت الأبيض بالكامل.
  • ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم استخدام السكين على أرضيات غير مثبتة ، فقد يؤدي ذلك إلى إصابتها.

المزيد: طريقة تنظيف السيراميك بأقل تكاليف 

طرق تنظيف السيراميك من الترويبة

الطريقة الأولى: سكين معجون مع الماء المغلي:
سكين المعجون يساعد في طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة ، ويفضل شراء النوع بطبقة خشبية بحيث يمكن إزالة الجص ومواد التشطيب بسهولة دون إجهاد يديك من كشط البلاط .

وبعد شراء هذه الأداة يتم غلي الماء يسكب على الأرض ويترك لبضع دقائق ، ثم تبدأ عملية الكشط ، وهنا نلاحظ تفكك الأسمنت إلى مجموعة من القطع الصغيرة التي يسهل إزالتها.

الطريقة الثانية: خل أبيض وفرشاة أسنان:
يُصنع مزيج من الماء والخل الأبيض ويوضع في بخاخ ، ويتم إحضار فرشاة أسنان لإزالة مواد التشطيب تمامًا من البلاط .

وتُسكب كمية صغيرة من هذا الخليط على الأرض ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة تقريبًا. ، ثم فركها جيدًا بفرشاة الأسنان عدة مرات وستحصل على نتائج مذهلة ، وهذه الطريقة سهلة وليست رخيصة على الإطلاق مما يجعلها عملية للجميع.

الطريقة الثالثة: استخدام ورق الصنفرة الخشن:
حيث يمكن استخدام هذه الأداة للتخلص من مواد التشطيب والمواد الأسمنتية بسهولة وبأقصى قدر من الاحتراف فهي فعالة في طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة .

الطريقة الرابعة: سلك المواعين مع خليط الماء والصابون:
حيث يتم سكبه فوق البلاط لإزالة مواد التشطيب ويفرك بصحن سلك لضمان النتيجة المرجوة.

الطريقة الخامسة: استخدام بعض الكيماويات:
هناك العديد من المنظفات والمواد الكيميائية المستخدمة في هذا الصدد ، بما في ذلك الكلور الخام ، ولكن عيب هذه المواد أنها يمكن أن تتسبب في تلون البلاط أو تفككه ، لذلك يجب توخي الحذر عند استخدامها.

طرق فعالة لتنظيف السيراميك من الاسمنت 

هناك أكثر من طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة ، بما في ذلك ما يلي:

 مبيض الأكسجين:
يتم استخدامه بخلط كوب بكمية مناسبة من الماء الدافئ ، ثم صبه على الأرض ، ثم فركه بفرشاة ، وتركه على الأرض لمدة نصف ساعة ، وبعد انقضاء المدة ، يتم شطف الأرضية. بماء نظيف ويتكرر عند الضرورة.

الكلور والبيكنج صودا:
يتم استخدامه عن طريق خلط كوب من صودا الخبز مع نصف كوب من المبيض في وعاء صغير ، ثم يتم غمس شعيرات الفرشاة في هذا الخليط وتستخدم في عملية تنظيف الجص بين البلاط ، وتترك على الأرض من أجل ربع ساعة ثم يشطف بالماء.

طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة بالخل مع صودا الخبز:
يصنع خليط من صودا الخبز بالماء ثم يوضع فوق المناطق المراد تنظيفها ، كما يصنع محلول الخل والماء ويوضع في زجاجة رذاذ ويرش ، ثم ينظف بفرشاة ثم يمسح.

بيروكسيد الهيدروجين مع صودا الخبز:
يضاف 3/4 صودا الخبز مع ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين وملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون ، ثم يوضع الخليط فوق المفاصل ويترك لمدة ربع ساعة تقريباً ، ثم يتم تنظيف الأرضيات بالماء الدافئ.

المنظفات البخارية:
إنها إحدى أفضل الطرق لتنظيف الجص ويمكن شراؤها من متاجر الأجهزة لإعطاء نتائج فعالة بأقل وقت وجهد.كما أن لها العديد من الاستخدامات بما في ذلك تنظيف الستائر والمواقد والأحواض وما إلى ذلك.

شركة تنظيف سيراميك بالرياض 

تعتبر شركة الخدمات المنزلية من أفضل شركات تنظيف المنازل بالرياض وهي من الشركات الرئدة في تنظيف البلاط والسيراميك حيث تتبع أفضل طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة .

تتمتع شركة تنظيف بالرياض بالعديد من المميزات نذكر لكم بعضاً منها :

  • تتمتع بخبرة سنوات عديدة ومهارة واحترافية كبيرة تجعلها متميزة في هذا المجال .
  • ولديها فريق عمل مكون من مهندسين وفنيين مدربين من قبل خبراء ومتخصصين وبالتالي لديهم القدرة على معالجة جميع أنواع البلاط.
  • واتباع الأساليب والطرق الحديثة والسهلة والسريعة في طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة .
  • تتبع شركة تنظيف بالرياض الأساليب والطرق الحديثة والمتقدمة في مجال تلميع البلاط ، وتجنب اللجوء إلى الأساليب التقليدية والقديمة التي تستغرق وقتًا طويلاً.
  • كما تعتمد على استخدام الأدوات والمعدات والأجهزة والتقنيات الحديثة ذات التقنية المتقدمة التي تساعد بشكل كبير في تنظيف وغسيل البلاط.
  • كما يتم استيراد مواد التنظيف من الخارج لتكون أكثر فاعلية وأمانًا على البلاط وأيضًا آمنة لصحة الناس ، أي أنها لا تسبب الاختناق.
  • كما أن شركة الخدمات المنزلية لديها ثروة من الخبرة والمهارة العالية والاحتراف الذي لا مثيل له مما يجعلها أفضل شركة لتلميع البلاط وتضمن لك أفضل النتائج.
  • كما تسعى باستمرار لتطوير وتوسيع نطاق خدماتها ، وتقديم أفضل الخدمات التي تناسب العملاء وجعلها لا غنى عنها تمامًا .
  • نظرًا لأن خدماتنا متوفرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والمناطق المجاورة وجميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية ، فهي لا تقتصر على الرياض فقط.
  • تتميز شركتنا بالأمانة والمصداقية وحسن المعاملة مع العملاء ، وهذا يجعلهم يثقون بالشركة ويفضلون التعامل معها بشكل مستمر.
    كما تقوم بتلميع جميع أنواع البلاط مثل السيراميك والبورسلين والرخام والباركيه والجرانيت ،
  • وتخصص منظفًا محددًا لكل نوع بحيث لا يؤثر على البلاط.
  • تتبع الشركة طرقًا وأساليب محددة في تنظيف الرخام وهذا يجعلها أفضل شركة لتنظيف الرخام في الدمام.
  • كما أنها لا تقتصر فقط على تنظيف وغسيل البلاط ولكن أيضًا تلميعها باستخدام أفضل وأجود أنواع التلميع التي تعطي أفضل النتائج ولهذا تعتبر أيضًا أفضل شركة لتلميع البلاط.
  • كما توظف الشركة عاملين من جنسيات متعددة ومتنوعة مثل عمال فلبينيين وعمال باكستانيين وعمال آسيويين وأفارقة مما يمكّنها من التعامل مع كافة العملاء من جنسيات مختلفة.
  • كما أن من أهم مميزات الشركة هو انخفاض الأسعار التي تتعامل بها مع العملاء حيث أن أسعارها مناسبة وميسرة لجميع فئات وفئات العملاء.

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2023/01/طريقة-تنظيف-السيراميك-من-الترويبة.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!