تنظيف الباركيه دون اي خدوش

بالطبع عندما تريد شراء منزل جديد، فإن نوعية الأرضيات من ضمن الأشياء التي يجب  البحث عنها و بدقة، ويعتبر الباركيه من ضمن أفضل أنواع الأرضيات، ولكن يحتاج تنظيف الباركيه إلي رعاية خاصة، لذلك تابع مع موقع خدمات منزلية لمعرفة أهم طرق تنظيفه. 

طرق تنظيف الباركيه

هناك العديد من طرق تنظيف باركية المطفي ولكن من الممكن إن لا تعطي النتيجة التي ترغب بها، لذلك يقدم لك موقع خدمات منزلية أفضل طريقة تنظيف ومن أشهر الطرق الطبيعية التي ينصح بها موقع خدمات منزلية: 

التنظيف بإستخدام الخل

يعتبر الخل من أقوى المواد الطبيعية التي ينصح موقع خدمات منزلية باستخدامها، نظرا لما له من تأثير قوي في تنظيف الباركيه من أي بقع، وتستخدم طريقة التنظيف بالخل، عن طريق تعبئة كوبين بالماء الدافئ مع زجاجة خل، ثم صبها على البلاط وتركها لمدة 15 دقيقة وسوف تجد النتيجة التي ترغب بها. 

التنظيف بإستخدام الزيوت العطرية 

طريقة التنظيف باستخدام الزيوت العطرية من الطرق الحديثة التي ننصح بها، فالزيوت العطرية هي الزيوت التي تستخدم في الطعام ولها سمعة كبيرة في عملية التنظيف والتلميع، وتستخدم طريقة التنظيف بالزيوت العطرية عن طريق تحضير دلو من الماء الدافئ والخل وتنظيف الباركيه، ثم بعد ذلك تحضير دلو ماء بارد وضع كوب صغير من الزيت النباتي مع سكبها على الباركية وتنظيفها بالممسحة، وسوف تلاحظ النتيجة على الفور. 

تنظيف الباركيه بالديتول

من الطرق أيضا التي تستخدم لتنظيف، هي تنظيف الباركيه عن طريق استخدام الديتول، فالديتول من مواد التنظيف المهمة التي تجعل الباركيه لامع ونظيف وخالي من أي أوساخ أو غبار، وتتمثل خطوات تنظيف بالديتول إلى: 

  •   الباركيه عن طريق استخدام مكنسة ناعمة حتي لا تخدش الباركيه. 
  • وبعد الإنتهاء من إزالة الغبار على الباركيه تأتي طريقة تنظيف الباركيه بالديتول عن طريق استخدام قماشة ونقعها في ماء به كمية مناسبة من الديتول. 
  • و بإستخدام الديتول عليكي تنظيف وتعقيم الباركيه. 
  • وبعد الإنتهاء من تنظيف وتعقيم الباركيه عن طريق الديتول تأتي مرحلة التجفيف ثم فتح نوافذ المنزل. 

نصائح موقع خدمات منزلية للمحافظة على الباركيه 

تقدم لك موقع  خدمات منزلية بعض من النصائح والإرشادات المختلفة التي تساعد ربات المنازل على الحفاظ على الباركيه من خلال استخدام أفضل طريقة تنظيف الباركيه بمختلف أنواعه، وتتمثل تلك النصائح في: 

  • يجب على ربة المنزل أن تقوم بشكل دوري بالتأكيد من نظافة أرضيات الباركيه بشكل مستمر من خلال إزالة الأتربة وعدم تراكم الأوساخ والأتربة. 
  • ضرورة وضع مفارش وسجاد على أرضيات الباركيه لحمايتها من الخدش أو التلف أو تراكم الأتربه التي من الممكن أن تسبب في انتشار الأتربة والجراثيم. 
  • لا يمكن أن يتم تحريك الأثاث على الأرضيات المصنوعة من خشب الباركيه، لأن ذلك يسبب حدوث العديد من الخدوش التي تفسد المظهر الجمالي للباركيه. 
  • أفضل طريقة تنظيف الباركيه هي استخدام مكنسة كهربائية ذات شعر ناعم، حتى لا يتسبب في حدوث الخدوش والترجيحات في ارضية الباركيه. 
  • من الأفضل أن يتم تركيب أرضيات الباركيه الخشبية في الأماكن التي لا يتم وضع العديد من الإثاث بها لتجنب حدوث أي تجريح للارضيات. 
  •  لا يمكن استخدام المياه الجارية في طريقة تنظيف الباركيه، وإنما يتم تنظيف الأرضية بإستخدام ممسحة مبللة أو قماش قطني للحفاظ على لمعان الأرضية. 
  • لا يمكن استخدام الصابون المخصص لتنظيف الأرضيات في تنظيف الباركيه وإنما  يتم تنظيف الباركيه باستخدام نوع صابون مخصص للارضيات الخشبية.

نابع لمعرفة المزيد على طريقة تنظيف الباركيه المشمع

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2023/01/تنظيف-الباركيه-1.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!