افضل طريقة لتنظيف السيراميك بخلطات منزلية بسيطة

تقدم لكم شركة الخدمات المنزلية افضل طريقة لتنظيف السيراميك حيث يعتبر السيراميك مادة بناء أنيقة ومتينة ومتعددة الاستخدامات منذ العصور القديمة، مظهرها الأنيق وطول عمرها المدهش وسهولة صيانتها يجعلها مناسبة لجميع أنواع الاستخدامات وتجلب الأناقة والجمال للمنزل.

كما يستخدم السيراميك على نطاق واسع في المطبخ والحمام وأرضيات المدخل ، وهو عملي وممتع من الناحية الجمالية وهو حل مثالي لأصحاب المنازل العصريين الذين يريدون مظهرًا نظيفًا وعصريًا وظيفيًا للغاية مع أقل قدر ممكن من الصيانة.

افضل طريقة لتنظيف السيراميك بخلطات منزلية بسيطة 

في حال لم تستطع الاتصال على أرقام شركة تنظيف منازل بالرياض ، تقدم لك شركة الخدمات المنزلية افضل طريقة لتنظيف السيراميك من الأوساخ سهلة للغاية إذا كنت تستخدم الأدوات اللازمة لذلك بشكل صحيح وفيما يلي أهم الطرق الطبيعية لتنظيف وتلميع السيراميك :

تنظيف السيراميك بالخل

إذا كنت تبحث عن افضل طريقة لتنظيف السيراميك باستخدام الطرق الطبيعية ، مثل طريقة تنظيف السيراميك بالخل ، فيمكنك بسهولة إضافة كوب من الخل الأبيض إلى ربع لتر من الماء وإضافة بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق .

وكلاهما يمكن استبداله بملعقة كبيرة من مسحوق المنظف ، يتم رش مادة التنظيف هذه على سطح السيراميك لتنظيفها وتركها لبضع دقائق ثم تفركها برفق حتى لا تخدشها.

في المرحلة التالية ، تحتاج إلى تنظيف السطح بقطعة قماش نظيفة ، ثم كرر الكرة على مرحلتين للحصول على النتيجة المرجوة .

ثم امسح السطح ببعض معطر الجو السائل الممزوج بالماء ، لإزالة رائحة الخل إذا هناك.

وتجدر الإشارة إلى أن افضل طريقة لتنظيف السيراميك بالخل فعالة إذا كنت ترغب في تنظيف مفاصل السيراميك أو تنظيف السيراميك من الاسمنت وبقاياه العالقة بعد عملية التشطيب وتبرز في تنظيف السيراميك بالخل الذي لا يتطلب الصناعة.

لأنها تلمع وتنظف الأرضيات ، وكذلك تزيل الروائح غير المرغوب فيها ، كما أنها آمنة للأطفال. يجب أن تكون طبيعية وخالية من المواد الكيميائية.

المزيد: طريقة تنظيف السيراميك بأقل تكاليف 

افضل طريقة لتنظيف السيراميك بصودا الخبز

تستخدم صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) في صناعة العديد من الخلطات الطبيعية المستخدمة في تنظيف المنزل .

حيث تشتهر بفعاليتها في إزالة الأوساخ العالقة والبكتيريا والفطريات سواء كانت تبحث عن وسيلة للتنظيف السيراميك من الأسمنت الأبيض.

أو طريقة لتنظيف سيراميك الجير أو طريقة تنظيف السيراميك الأسمنتي أو طريقة لتنظيف الفواصل الخزفية ، لقد أتيت إلى المكان الصحيح حيث لن يكلفك الكثير ، حيث أن المواد المطلوبة متوفرة في أي مطبخ ، وهنا توجد طريقة سهلة لاستخدامه.

  • أضف نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب من الخل الأبيض أو عصير الليمون إلى ربع لتر من الماء الدافئ واخلطهم جيدًا.
  • املأ الخليط الذي خلطناه في زجاجة الرش
  • رش منطقة السيراميك المراد تنظيفها بهذه المادة ، وإذا كان الهدف هو إزالة الأسمنت الأبيض ، فيجب تكرار الرش على مرحلتين ، مع التأكد من تغطية المنطقة بالكامل بهذا الخليط.
  • اتركي المنطقة لمدة 15 دقيقة ثم استخدمي فرشاة ناعمة لتنظيف المنطقة بالكامل.
  • استخدمي الإسفنجة مع القليل من سائل غسيل الصحون لفرك المنطقة مرة أخرى ولكن برفق لتجنب خدشها وبالتالي تشويه شكلها.
  • اشطف السطح بالماء الدافئ ببضع قطرات من معطر الجو للحصول على سيراميك نظيف برائحة لطيفة.

طرق فعالة لتنظيف السيراميك

كيفية تنظيف السيراميك بالأمونيا:

للأمونيا تأثير قوي فيما يتعلق بعمليات التنظيف ، لكن لا ينصح بها إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من أي مشاكل صحية تتعلق بالجهاز التنفسي ، حيث أن لها رائحة نفاذة ولذلك يجب استخدامها بحذر.

  • أضف 1/2 كوب من الأمونيا إلى قدر كبير مملوء بالماء.
  • واستخدمي المزيج لتنظيف السيراميك باستخدام قطعة قماش قطنية أو إسفنجة لتلميع السيراميك.

طريقة تنظيف السيراميك بالليمون:
استخدم عصير الليمون في الماء الذي تستخدمه في افضل طريقة لتنظيف السيراميك لإضفاء لمعان رائع على السيراميك ، بالإضافة إلى أنه مذيب شحوم فعال للغاية لإزالة بقع الشحوم أو الأصباغ أو البقع الداكنة.

استخدمه دائمًا مع ماء الشطف للحصول على رائحة نظيفة وفوارة ورائعة.

كيفية تنظيف وتلميع السيراميك باستخدام منعم الأقمشة:
يعد استخدام منعم الأقمشة من أذكى الحيل للحصول على لمعان مذهل ونظيف ومميز للسيراميك.

حيث يضفي على المكان رائحة عطرة تمنحك شعوراً بالانتعاش يدوم لفترة طويلة.

كما أنه يعطي للسيراميك لمعانًا مميزًا للغاية ، ولكن يجب الحرص على تنظيفه جيدًا بالماء.

خلطة سحرية لتنظيف وتلميع السيراميك بسهولة 

يمكنك الحصول على لمسة نظيفة مميزة ورائحة مميزة للغاية لمهمة تنظيف الأرضيات السيراميك .

  • اخلطي 1 لتر من الماء + 5 ملاعق كبيرة من خل التفاح + 3 أكواب من المبيض + 1 ملعقة كبيرة من الأمونيا + 2 ملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون + كوب ديتول.
  • يساعدك هذا المزيج السحري في الحصول على تنظيف لا يصدق لجميع أنواع السيراميك.
  • كما يمكنك إضافته إلى ماء تنظيف السيراميك ، كما يمكنك استخدام إسفنجة مغموسة في هذا الخليط للحصول على سيراميك نظيف ولامع.

افضل طريقة لتنظيف السيراميك في الحمام 

يتم تنظيف الحمامات السيراميك أو أسطح الحمامات أو أي سطح آخر معرض للرطوبة العالية بطريقة خاصة:

  • العفن الفطري: لمنع العفن من النمو على أسطح السيراميك . أضف ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي إلى زجاجة رذاذ مملوءة بالماء الدافئ ورشها على السيراميك .
  • رغوة الصابون: لإزالة بقايا الصابون أو بقايا الصابون من السيراميك ، اصنع عجينة من صودا الخبز والماء وافرك السيراميك برفق. تأكد أيضًا من شطف السطح جيدًا وتجفيفه جيدًا بعد وضع الصابون لمنع أي تراكم ؛
  • بقع الماء : لإزالة بقع الماء على بلاط السيراميك ، امسح السطح بإسفنجة مغموسة في الخل (إذا كانت النتائج غير مرضية ، فرك المنطقة بصودا الخبز). شطف بالماء النظيف وجفف بقطعة قماش ناعمة. تأكد من معالجة بقع الماء بمجرد ملاحظتها ، حيث ستزداد صعوبة إزالتها بمرور الوقت.

اتبعي افضل طريقة لتنظيف السيراميك كما ذكرناها لكي في المقال للحصول على أفضل النتائج ولكن إذا كانت الحالة صعبة عليكي بالاتصال بنا على أرقام شركة تنظيف منازل بالرياض ليأتي لكي فريق العمل المتخصص بالمعدات اللازمة وإجراء عملية تنظيف وتلميع السيراميك على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة .

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2023/01/افضل-طريقة-لتنظيف-السيراميك.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!