المدونة

طريقة تنظيف الكنب

يعد الكنب من الاثاث المتواجد فى جميع المنازل . وذلك لأن الكنب له العديد من الاستخدامات التى لايمكن الاستغناء  عنها . ونظراً لإستخدام الكنب بإستمرار فإنه يتعرض الى الإتساخ وفى هذا المقال نقوم بعرض طريقة تنظيف الكنب المختلفة .وذلك حفاظاً  على المنازل نظيفة .

طريقة تنظيف الكنب
طريقة تنظيف الكنب

طرق تنظيف الكنب من البقع

هناك العديد من الطرق التى تستخدم في تنظيف الكنب ، وتجعله لايفقد الوانه . وسنقوم بعرض جميع الطرق ولكن بعد تقديم العديد من النصائح التى تجعلك تحافظ على الكنب الخاص بك وتحميه وذلك بدلاً من غسيله المتكرر الذى يعرضه للهلاك . ومن أهم النصائح للحفاظ على الكنب من البقع :

 

  • عليك القيام بإزالة جميع الأتربة  بشكل متكرر حتى لا يتراكموا . ومن الممكن التخلص من الأتربة  من خلال المكنسة الكهربائية وذلك لأن هناك وحدة مخصصة لتنظيف الأثاث ملحقة بها . تستطيع الوصول الى اضيق الأماكن وتنظيفها.
  • من الممكن القيام بتغطية الكنب وذلك من خلال اغطيه مخصصة لذلك . حيث انها تعمل على الحفاظ على الكنب من حدوث البقع .
  • تستطيع ربة المنزل الحفاظ على الاثاث الخشبي بالمنزل من خلال استخدام صودا الخبز مرة شهرياً . وذلك لأنها تساعد على التخلص نهائياً من جميع الروائح الكريهة .
  • فى حالة انسكاب اى سوائل على الكنب لابد من الاسراع فى القيام بإستخدام المناديل الورقية فى امتصاصها وبعد ذلك القيام بتنظيف المكان بخليط من صودا الخبز وخل مع الماء .  فذلك يساعد فى القضاء على البقع مع الفرك جيداً .
هذه النصائح تساعد على الحفاظ على القماش الخاص بالاثاث المنزلى ، وسوف نقوم بعرض كيفية التنظيف بالتفصيل فى هذا المقال .

تنظيف الكنب الفاتح 

تعاني ربات البيوت من البقع التى تحدث على قماش الأثاث المنزلى وخاصة الكنب . حيث انه سريع الاتساخ بسبب الاستخدام المستمر له وخاصة  الالوان الفاتحة منه . و إزالة الغبار منه تحتاج الى جهد كبير وخاصة اللون الأبيض وافضل طريقة للتنظيف فى هذه الحالة تكون باستخدام ربع كوب من خل  ابيض مع نصف الكوب من الماء ثم ضعى المنظف على البقعة  وقومى بفركها جيداً . وبعد ذلك يمكنك تجفيف المنطقة بمجفف الكهرباء . كما يمكن استخدام الفرشاة فى القضاء نهائياً على الاماكن المتسخة .
طريقة تنظيف الكنب
طريقة تنظيف الكنب

تنظيف الكنب الشامواه من البقع 

هناك اكثر من طريقة يمكن استخدامها للتخلص من بقع كنب شامواه  وسوف نقوم بعرضها من اجل مساعدتكم فى تنظيف الأوساخ . فبالرغم من تعدد انواع الكنب الا ان جميعها تحتاج الى تنظيف مستمر . ويتم ذلك من خلال استخدام قطعة من فوطة ناعمة يتم بلها بالماء مع خل الابيض . ثم يتم تنظيف الكنب فى عكس اتجاه وبرة الشامواه ثم فى اتجاهه . ويمكن تنشيف  المكان بالبخار بعد الانتهاء من تنظيف المكان المتسخ .

تنظيف الكنب المخمل من الغبار

من الممكن تنظيف هذا النوع بإتباع احدى الطرق ومنها :

  • تنظيف الكنب بالمكنسة

وذلك لأن الاهتمام بتنظيف الكنبة بإستمرار  يساعد فى حمايتها من الاتساخ . وتتم هذه الطريقة من خلال :

  1.  القيام بإزالة الوسائد او الاغطية المتواجدة.
  2. استعمال فرشاة ناعمة للتخلص من الاتربة وذلك يتم عدة مرات .
  3. تشغيل المكنسة  وضبط سرعتها حيث ان هناك قطعة ملحقة تساعد على الوصول الى اضيق الاماكن  وتساعد على تنظيف الاماكن المتسخة .
  • تنظيف الكنب بالبخار

من الممكن استعمال  ربات المنزل اجهزة منزلها فى هذه العملية ،  وذلك لأن من الممكن استخدام اجهزة البخار وذلك يكون  فى اتجاه خطوط المخمل . ويساعد ذلك فى جعل الكنب كأنه جديد تماماً .

تنظيف الكنب الساتان من البقع 

يعد الكنب الجلد والساتان من انواع الكنب المتواجدة فى اى منزل و افضل طريقة لتنظيفها :
  • ضعي سائل مثل الخل او صودا الخبز على مكان الاتساخ . وذلك لأنه يساعد على امتصاصها .
  • خلط مسحوق تنظيف مع ماء بارد ووضعه فى المكان .
  • اختبري مساحة صغيرة من الكنب بهذا الخليط قبل البدء فى عملية التنظيف .
  • قومى بعملية التنظيف بعد ذلك تجفيف المكان تماما.

طريقة تنظيف كنب الصالون العادي

هناك خطوات يتم اتباعها للقيام بعملية تنظيف الصالون والكنب ومنها انه يتم وضع وضع كميه من الماء الفاتر على قطع متفرقة من الاماكن المتسخة . ويتم الفرك جيد جدا باليد او باستخدام فرشاه ناعمة . فهذا يساعد فى تنظيفها وجعلها كالجديدة تماماً . وتعد هذه الطريقة سهلة بالنسبة للكثير من الاشخاص . ويمكن ايضا غسيل أنواع عدة من الكنب. ويساعد الخل فى جعله كالجديد .فقط قومي بوضع كمية كبيرة داخل البقعة وانتظرى فترة ثم عليك القيام بتجفيفها .
طريقة تنظيف الكنب من الاشياء التى يبحث عنها الكثير لذلك نحن حريصين على تقديم العديد من الطرق التى تساعد فى الحفاظ على جميع انواع الكنب الذى من الممكن ان يتواجد عند العديد . فنحن قدمنا فى هذا المقال طريقة تنظيف الكنب من البقع الصعبة . فهى يسهل ازالتها بالعديد من طرق التنظيف كما انه من الممكن الاستعانة بشركة متخصصة تعمل على تنظيف الكنب وجعله كالجديد تماماً من خلال اجهزة حديثة متخصصة .

تنظيف الكنب المخمل من الغبار والبقع 

اى نوع من الكنب له طريقة خاصة فى تنظيف البقع والغبار المتراكمين عليه . وذلك حفاظاً على نوع القماش الخاص به وللتخلص من البقع يعد الخل وصودا الخبز ( الصوديوم )  من طرق القضاء على هذه الاشياء. كما ان المكنسة تعد من الوسائل المميزة فى التخلص من الغبار حيث انها ملحق بها قطعة تساعد على التخلص من الأتربة والأوساخ . فقط قم بتنظيف سطح الكنب بالخل نظافة تامة دائمًا وستجد أن أصعب البقع  بالكنب يمكن إزالتها بمواد طبيعية .
يعتبر المزيج المكون من ملعقة  خل  ومسحوق غسيل مع ماء مزيج قوى فى ازالة بقع كثيرة موجودة فى البيوت .
تهتم ربات المنزل بالتنظيف وذلك لأن كلما كان المكان نظيفاً كلما زادت الراحة النفسية . فلابد من غسل للكنب مرات عديدة خلال الشهر .
طريقة تنظيف الكنب
طريقة تنظيف الكنب

طريقة تنظيف الكنب

  • حرصاً منا على تنظيف الاماكن التى يتواجد بها الاشخاص قمنا بعرض أفضل طريقة فعالة لتنظيف الأقمشة والأوساخ المتواجدة فنحن نساعدك على الحفاظ على جلد الكنبة الخاصة بك بعرض طرق مخصصة ، والعديد من النصائح التى تساعدك على الحفاظ على الاشياء المصنوعة من خامات حساسة ومن هذه النصائح :
  • هناك بقع عند فركها تختفي تماماً .
  • يمكنك استخدام غطاء الكنب للحفاظ عليه من تراكم الأوساخ .
  • نحتاج الى  اتباع نصائح تنظيف الكنب فى بعض الأحيان .
  • الصابون من المواد المستخدمة فى عمليات التنظيف المختلفة .
  • لا تضع الصحون على الكنب مباشرة تجنباً لحدوث اى بقع .
  • وجود نظافة مستمرة للكنب يساعد على حمايتها ويطيل من عمرها الافتراضى .
  • الكنب االمصنوع من الستان من الاشياء التى يجب المحافظة عليها وتنظيفها بإستمرار خلال اليوم .
  • يتسآئل الكثير هل عملية التنظيف عملية صعبة ؟ فى الحقيقة هى طريقة سهلة جدا لجعل منزلك مريح نفسياً للجميع ، و لإزالة اى اوساخ او اتربة ، فتتم من خلال قطعة قماش والخيش و بقطعة من القطن و مقدار معين من خل وسائل تنظيف وجميعها اشياء متواجدة فى اغلب المنازل ويمكن استخدامها . فقط عليكي اتباع طرق بسيطة بشكل متكرر .وبعدها تجعلى منزلك يتمتع بمظهر مختلف ونظيف .
  • فى حالة وجود بقع مستعصية لا تتردد فى القيام بالاستعان بأى شركة نظافة متخصصة فهى توفر لك وقت . كما انها تساعد على الحفاظ على المنزل وتنظيفه. من خلال اجهزة متخصصة والتى تجعل الأشياء أنظف من تنظيفها بالطرق التقليدية ويكون ذلك من خلال عمالة مميزة ومدربة جيداً . وهذا يوفر لك الكثير من الجهد .

يمكنك ايضاً قراءة : طريقة تنظيف الرخام | كيفية تلميع الرخام في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!